أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تبدآ بتجربة لقاح فيروس كورونا وتختبره على متطوعين مسؤولين في ” لجنة تنفيذ امر الامام ” لمكافحة الفيروس

ايران تبدآ بتجربة لقاح فيروس كورونا وتختبره على متطوعين مسؤولين في ” لجنة تنفيذ امر الامام ” لمكافحة الفيروس

بدأت إيران اليوم الثلاثاء اختبارات لقاحها الوطني ضد فيروس كورونا على متطوعين، من بينهم ابنة رئيس “لجنة تنفيذ أمر الإمام” كأول متطوعة تلقت لقاح كورونا الايراني.

والمتطوعة في تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا ٫ هي ابنة رئيس “لجنة تنفيذ أمر الإمام”، واسمها طيبة مخبر، وهي تعمل في لجنة خاصة لمكافحة فيروس كورونا ٫ باشراف المرشد الاعلى للثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي ، وتلقت أول جرعة من اللقاح، تلاها نائب رئيس اللجنة، علي عسكري.
وعبرت طيبة مخبر، عن سعادتها لتلقي أول جرعة من اللقاح، وقالت إنها تأمل أن يؤدي اللقاح الإيراني إلى نتيجة إيجابية.
وأطلقت طهران اسم “كوو إيران بركت” على اللقاح، حيث يمكن الاحتفاظ به في درجة حرارة ما بين 2 إلى 8 درجات مئوية، وقالت لجنة تنفيذ أوامر الإمام الخميني، إن اللقاح آمن وإنه لم تظهر أي أعراض جانبية على متلقي اللقاح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *