أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / شمخاني : زيادة تحركات الجيش الأمريكي في المنطقة ناجم عن الخوف

شمخاني : زيادة تحركات الجيش الأمريكي في المنطقة ناجم عن الخوف

وصف أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الاثنين، زيادة تحركات الجيش الأمريكي في المنطقة بانه”استعراض دفاعي ناجم عن الخوف”.

وأضاف شمخاني في تغريدة أن “هذه التحركات الأمريكية زادت من إنتروبيا ” عشوائية ” انعدام الأمن وأدت إلى إيجاد سوء فهم مضر في المنطقة”.
وشدد شمخاني على أن “ضمان الأمن الإقليمي يتحقق عبر خروج القوات الأجنبية المهددة للاستقرار”.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، قال في وقت سابق من اليوم إن طهران مستعدة لكافة السيناريوهات وتأمل من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التوقف عن خلق التوتر في أيامها الأخيرة.
وأكد أن بلاده: “لن تتردد في الدفاع عن حقوقها المشروعة وفقا لميثاق الأمم المتحدة مقابل أي تهديد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *