أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايراني ظريف يحذر الرئيس ترامب من اية مغامرة ضد ايران وفبركة سيناريو صواريخ ايرانية ضد السفارة الامريكية في بغداد

وزير الخارجية الايراني ظريف يحذر الرئيس ترامب من اية مغامرة ضد ايران وفبركة سيناريو صواريخ ايرانية ضد السفارة الامريكية في بغداد

قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، إن الولايات المتحدة دمرت منطقتنا سابقا بسبب تلفيق كذبة أسلحة الدمار الشامل، وأكد أن الرئيس دونالد ترامب سيتحمل المسؤولية الكاملة عن أي مغامرة.

وأضاف ظريف أن ترامب يستخدم صورة لا قيمة لها لاتهام إيران، في إشارة إلى صور لصواريخ نشرها الرئيس الأمريكي اليوم الخميس على حسابه في “تويتر”، وقال إنها إيرانية تم استخدامها في الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، لكنها لم تنفجر.
وقال وزير الخارجية الإيراني إن الولايات المتحدة أهدرت 7 تريليونات دولار وتسببت في سقوط 58976 ضحية، في إشارة إلى غزو العراق.
وحذر ظريف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن “هذه المرة ستكون النتائج أسوأ”.
واتهم ترامب في وقت سابق اليوم، إيران بالضلوع في الهجمات الصاروخية، التي استهدفت مؤخرا السفارة الأمريكية في بغداد، وحذرها من أنه سيحملها المسؤولية في حال مقتل أي أمريكي هناك.

تغريدة الرئيس ترامب باتهام ايران بانها زودت عناصر عراقية بصواريخ لقصف السفارة الامريكية في بغداد في وقت لم يصدر اي بيان عراقي رسمي يدعي العثور على صواريخ ايرانية الصنع كانت معدة او استخدمت ضد السفارة الامريكية في بغداد ٫ مما يعزز الاعتقاد بان قيام ترامب بنشر صورة الصواريخ محاولة بائسة لتبرير اعمال عدوانية ضد ايران

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *