أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ترامب يصدر عفوا رئاسيا عن القتلة عناصر ” بلاك ووتر” منفذي ” مجزرة ساحة النسور” التي استشهد فيها 14 مدنيا عراقيا

الرئيس ترامب يصدر عفوا رئاسيا عن القتلة عناصر ” بلاك ووتر” منفذي ” مجزرة ساحة النسور” التي استشهد فيها 14 مدنيا عراقيا

في تاكيد على هوية التوحش التي تتسم بها ادارة الرئيس القاتل ترامب ٫ أصدر الاخير عفوا بالكامل عن 4 من القتلة من عناصر سابقين في شركة “بلاك ووتر” الامنية الخاصة أدينوا بارتكاب ” مجزرة ساحة النسور ” والتي خلفت 14 شهيدا بين المدنيين في بغداد عام 2007.

هذا وامر القاتل ترامب بادراج أسماء كل من نيكولاس سلاتن وبول سلاو وإيفان ليبرتي وداستن هيرد على قائمة الإعفاءات التي نشرها البيت الأبيض، وهي تنص أصلا على العفو عن 15 مدانا بالكامل وتخفيف عقوبة خمسة آخرين.
ووصف البيان هؤلاء الفتلة المرتزقة ب”المحاربين القدامى” وزعم بيان الرئاسة الامريكية ان هؤلاء الأربعة، وهم عسكريون سابقون، يحظون بـ”دعم واسع من قبل الرأي العام ومسؤولين منتخبين”، مضيفا أن لديهم “تاريخا طويلا لخدمة وطنهم”.
وبرر البيان جريمة القتل المروعة بساحة النسور التي وقعت في بغداد 16 سبتمبر 2007، بانها تمت بسبب أعمال عنف لدى محاولة رتل أمريكي فرض حصار خارج المنطقة الخضراء، ما أسفر عن وفيات وإصابات بين المدنيين العراقيين”.
وفي محاولة لتزوير الحقائق زعم البيان أن إدانة الأشخاص الأربعة بتهم تتراوح من جريمة القتل من الدرجة الأولى إلى القتل عمدا دون سابق تخطيط تمت بسبب الاعتماد على تقرير كبير المحققين العراقيين الذي ربما كان ينتمي بنفسه إلى جماعات متمردة”.
وكانت محكمة امريكية قد حكمت على الفتلة الاربعة وهم كل من سلاو وليبرتي وهيرد في عام 2014 حيث حكمت عليه بالسجن لمدة 30 عاما بتهم القتل عمدا دون سابق تخطيط ومحاولة القتل، فيما حكمت المحكمة على سلاتن، وكان قناصا في الفريق وأول من أطلق النار، بالسجن المؤبد بتهمة القتل من الدرجة الأولى.
ويأتي هذا القرار الجائر الذي اصدره الرئيس القاتل ترامب قبل أسابيع من انتهاء ولايته الرئاسية في دليل اخر كون ترامب ارهابيا بعنوان رئيس دولة وكان قد مارس الارهاب من قبل باصداره قرار اغتيال القائدين الشهيدين سليماني والمهندس وكذلك اصدار اوامره بقصف قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية العراقية الاخرى في القائم وفي جرف الصخر وفي مطار كربلاء المقدسة ومازال القوات الامريكية تمارس انتهاك السيادة في العراق في الارض والسماء وبتوجيهات واوامر من هذا الرئيس القاتل ترامب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *