أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن : إدارة الرئيس دونالد ترامب “فشلت في إعطاء الأولوية للأمن السيبراني

بايدن : إدارة الرئيس دونالد ترامب “فشلت في إعطاء الأولوية للأمن السيبراني

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إن إدارة الرئيس دونالد ترامب “فشلت في إعطاء الأولوية للأمن السيبراني”.

وشدد بايدن على أن انتهاك الأمن السيبراني يشكل خطرا كبيرا على الأمن الوطني، وقد تم التخطيط له وتنظيمه بعناية، مشيرا إلى أن “جهات أجنبية كانت تحضر لعملية اختراق منذ حوالي العام على الأقل”.
وقال “لا أرى دليلا على أن الهجوم السيبراني تحت السيطرة”، مضيفا: “هذه الهجمات لا يمكن أن تستمر دون أن نحصل على الأجوبة المطلوبة”، متعهدا بـ”خطوات مهمة لإخضاع المسؤولين للمساءلة”.
وشدد بايدن على أن “الولايات المتحدة سترد على أي هجوم الإلكتروني”، لكنه قال إنه لن يناقش الخيارات المتاحة.
وقبل أيام، زعمت وسائل إعلام أمريكية بأن قراصنة “متصلين بالدولة الروسية” وقفوا وراء اختراق كبير استهدف عددا من المؤسسات في الولايات المتحدة، الأمر الذي نفاه الكرملين.
على صعيد متصل نفى دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن تكون بلاده غير ضالعة في هجمات القراصنة على مؤسسات وشركات حكومية أمريكية، مشددا على أن “أي اتهامات بتورط روسيا لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وتعد على الأغلب استمرارا لرهاب روسيا الأعمى، والذي يتم اللجوء إليه في أي حادث”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *