أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يعلن اعادة 5 الاف اسرة نازحة الى مناطقها المحررة في ديالى

الحشد الشعبي يعلن اعادة 5 الاف اسرة نازحة الى مناطقها المحررة في ديالى

اعلن الحشد الشعبي ، الثلاثاء، عن اعادة اكثر من 5 الاف اسرة نازحة الى مناطقها المحررة في ديالى خلال العام الجاري.

وقال الناطق باسم محور ديالى للحشد الشعبي صادق الحسيني في تصريح صحفي” لقد عادت اكثر من 5 الاف اسرة نازحة الى مناطقها المحررة في ديالى ضمن خطة موسعة دعمها الحشد الشعبي بكل الويته من خلال التدخل المباشر في حل الكثير من الاشكالات وتامين المناطق ورفع الالغام والعبوات الناسفة”.
واشار الحسيني الى ان” كل مناطق التي تحت اشراف الحشد الشعبي من الناحية الامنية في ديالى لم تسجل اي نزوح خلال العام الجاري رغم محاولات داعش الارهابي شن هجمات متكررة لافتا الى ان الحشد قدم شهداء بينهم قيادات ميدانية مهمة من اجل تامين القرى المحررة من اي تهديد مباشر لارواح العوائل”.
وقال الناطق باسم محور ديالى للحشد الشعبي صادق الحسيني،ان” الحشد الشعبي بدأ الان تنسيق مباشر مع صلاح الدين في اطار اعادة من 2-3 الاسر الى القرى المحررة على الحدود الفاصلة مع ديالى في اطار جهود كبيرة يقوم بها قائد محور ديالى طالب الموسوي وقيادات الحشد من اجل انهاء معاناة الاسر واعادتها الى مناطقها امنة “.
وكانت ديالى اغلقت 3 من مخيمات النزوح خلال الاشهر الماضية بعد اعادة الاسر النازحة الى مناطقها المحررة”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي عند حاجز للاحتلال جنوب نابلس

استشهد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *