أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين : عقوبات واشنطن الجديدة خطوة عدائية تعرقل عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها

الكرملين : عقوبات واشنطن الجديدة خطوة عدائية تعرقل عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها

انتقد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، فرض واشنطن عقوبات جديدة على روسيا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعرقل عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها.

وفي موجز صحفي، قال بيسكوف، معلقا على نشر وزارة التجارة الأمريكية “قائمة سوداء” تضم 103 شركات روسية وأمريكية مرتبطة بالقوات المسلحة: “إنها خطوة عدائية جديدة ضد روسيا. لا يسعنا إلا أن نأسف لتفضيل إدارة أمريكية جديدة تنتهي صلاحياتها توجيه ركلة إلى العلاقات الثنائية الروسية الأمريكية، مما يفاقم حالتها السيئة جدا”.
وأضاف بيسكوف أن “كل ركلة جديدة من هذا النوع تبعدنا عن التطبيع وعموما تعرقل كثيرا عملية الخروج من هذه الأزمة المضرة جدا لعلاقاتنا الثنائية”.
يذكر أن من المؤسسات التي أدرجتها وزارة التجارة الأمريكية على قائمتها كتيبة “روسيا” الجوية الخاصة، ومصانع كبيرة عدة تعمل في تصنيع طائرات وأجهزة فضائية وفي بعض القطاعات الأخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *