أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الباكستاني قريشي : لا تطبيع للعلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي حتى يتم التوصل الى حل للقضية الفلسطينية

وزير الخارجية الباكستاني قريشي : لا تطبيع للعلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي حتى يتم التوصل الى حل للقضية الفلسطينية

ردا على تسريبات اسرائيلية زعمت وجود استعداد باكستاني لتطبيع علاقاتها مع كيان الاحتلال الاسرائيلي ٫نفى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أستعداد باكستان لاقامة علاقات مع إسرائيل ٫ مؤكدا ان ذلك لن يحدث حتى يتم التوصل إلى حل القضية الفلسطينية.

وقال قريشي بعد زيارة استمرت يومين إلى الإمارات إنه تحدث مع نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان وأوضح هذا الأمر وأكد أنه “لا يوجد ضغط علينا من قبل أحد”.
وأضاف: “سمعت وفهمت لماذا اتخذت الإمارات الخطوات التي تبنتها للاعتراف بإسرائيل، وعرضت موقف باكستان بشأن هذه القضية بوضوح شديد”.
وأوضح وزير الخارجية الباكستاني أنه أطلع القيادة الإماراتية على سياسة باكستان وأن “إسلام آباد ستتخذ قرارات تضمن مصالحها”. وهو ما يفضح وجود ضغوط اماراتية على باكستان لتطبيع علاقاتها مع كيان الاحتلال الاسرائيلي بالاضافة الى ضغوط سعودية وامريكية مورست علي اسلام اباد لتطبيع علاقاتها مع تل ابيب وهو مارفضه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.
وياتي الاعلان الباكستاني بعد ايام من تصريح واضح صدر من الخارجية الاندنوسية بددت فيها مزاعم اسرايلية بقرب اعلان اندونسيا تطبيع علاقاتها مع كيان الاحتلال الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *