أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الخارجية الايرانية : لا يمكن تحقيق الأمن في المنطقة من خلال شراء الأمن من الخارج

وزارة الخارجية الايرانية : لا يمكن تحقيق الأمن في المنطقة من خلال شراء الأمن من الخارج

حذرت وزارة الخارجية الإيرانية أنه “لا يمكن تحقيق الأمن من خلال شراء الأمن من الخارج”. مؤكدة ” أن مشاكل المنطقة يجب أن تحل داخل المنطقة ولا يوجد ما يدعو للقلق تجاه إيران، ولا يجب أن يشعر البعض من دول المنطقة بالقلق”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده: ان ايران كانت دائما فاتحة دراعيها لدول المنطقة”، موضحا بان ” على جميع الدول الانتباه إلى الحقائق على الأرض، والالتزام بحدودها ومكانتها”، مشيرا إلى أنه “يمكن لجميع البلدان تحقيق ترتيبات إقليمية مستدامة”،
وعلق علي مطالبة السعودية للتشاور مع دول الخليج بشان الملف النووي مع إيران، قائلا : أن هناك 15 دولة تحد إيران، ولديها علاقات وثيقة معها باستثناء السعودية ٫ وتحاول دولة أو دولتان التحدث نيابة عن الآخرين، وهو أمر لا قيمة له”، لافتا إلى أنه “لا يوجد موضوع جديد للمناقشة في مجلس الأمن الدولي بهذا الشان “. في اشارة لمطالبة السعودية بدور لدول الخليج في الملف النووي الايراني.
و شدد زادة على أنه “بالنسبة للمنطقة ، فقد أكدت طهران أن بعض الدول أصبحت أسواق سلاح، وأصبحت مصدرا للعدوان، من القرن الإفريقي، وشمال إفريقيا، إلى اليمن في اشارة للنظامين السعودي والامارتي”.
وأشار إلى أن نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، توجه إلى سلطنة عمان مؤخرا، وسيزور لاحقا الكويت وقطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *