أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قصف صاروخي يستهدف السفارة الامريكية في الخضراء وسط بغداد وكتائب حزب الله تندد بالقصف وتصفه بغير المنضبط

قصف صاروخي يستهدف السفارة الامريكية في الخضراء وسط بغداد وكتائب حزب الله تندد بالقصف وتصفه بغير المنضبط

اعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الأحد، أن “مجموعة خارجة عن القانون أقدمت على إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد مساء اليوم الاحد”.

وأضافت خلية الاعلام الامني في بيانها : “تبين أن منطقة الإطلاق كانت من معسكر الرشيد (جنوبي بغداد)، وسقطت الصواريخ داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية”.
وأشار البيان إلى أن “القصف تسبب بأضرار مادية في هذه البنايات وعدد من السيارات المدنية دون خسائر بشرية”..
وعلى صعيد متصل ٫ دانت كتائب حزب الله، الاحد، الرمي العشوائي باتجاه السفارة الاميركية والتسبب في نرويع المدنيين في بغداد، واصفة القصف للسفارة والمنطقة الخضراء بـ “غير المنضبط”.

وذكر بيان لكتائب حزب الله إن “قصف سفارة الشر (السفارة الأميركية) في هذا التوقيت يعد تصرفاً غير منضبط، وعلى الجهات المختصة متابعة الفاعلين والقاء القبض عليهم”.
وأضافت “ندين الرمي العشوائي للثكنة العسكرية في السفارة الأميركية لما تسببه من تهديد حقيقي لحياة المدنيين”، وطالبت بـ”إخلاء مظاهر النشاط العسكري الأميركي في المناطق السكنية الآمنة في بغداد”.
هذا ونددت السفارة الامريكية في بغداد بالهجوم الصاروخي على مجمعها في المنطقة الخضراء، مؤكدة أنه أسفر عن أضرار طفيفة بمجمع السفارة “دون خسائر بشرية”.
ودعت السفارة في بيان لها “جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها”.
وأضافت: “هذه الأنواع من الهجمات على المنشآت الدبلوماسية تشكل انتهاكا للقانون الدولي واعتداء مباشرا على سيادة حكومة العراق حسب بيان السفارة “.
من جانبه اعلن الشيخ قيس الخزعلي امين عام عصائب اهل الحق فيتعليق له على استهداف السفارة الامريكية بقصف صاروخي : ان قرار الهيأة التنسيقية للمقاومة العراقية عدم استهداف السفارة الأميركية ابتداءً .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *