أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقتل قيادي كبير من قوات هادي واصابة اخر في معارك مع الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية

مقتل قيادي كبير من قوات هادي واصابة اخر في معارك مع الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية

اعترفت قوات عبد ربه هادي بمقتل قائد عسكري كبير هو العقيد حمزة شداد رئيس عمليات اللواء 145 التابع للقوات الحكومية واصابة قائد اللواء الخامس حماية رئاسية العميد عدنان رزيق في معارك مع الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية جرت بمحافظة تعز (جنوب غرب)، .

وأفاد مصدر،في قوات هادي ، بـ”بمقتل العقيد حمزة شداد رئيس عمليات اللواء 145 التابع للجيش في معارك مع الجيش اليمني واللجان الشعبية بمنطقة مدرات غربي محافظة تعز”.
وأضاف أن ” منطقة مدرات تشهد منذ ساعات صباح السبت معارك هي الأعنف منذ أشهر بين الجيش اليمني الوطني وقوات هادي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.
وتتقاسم حكومة صنعاء وقوات هادي السيطرة على محافظة تعز كبرى محافظات اليمن من حيث عدد السكان، فيما تتحكم قوات طارق صالح المدعومة إماراتيا بزمام الأمور في مدينة المخا (المنفذ البحري لتعز) وترفض تسليمها إلى السلطات الحكومية.
وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن عدوانا سعوديا وامارتيا بدعم امريكي وبريطاني واسرائيلي بمشاركة قوات هادي ومليشيات اخرى منذ مارس فبراير عام 2015 دهب ضحيتها عشرات الالاف من الشهداء والجرحى وتشريد مئات الالاف نتيجة هده الحرب العدوانية.

* في الصورة اعلاه عن اليمين العقيد المقتول حمزة شداد رئيس عمليات اللواء 145 التابع للقوات الحكومية وقائد اللواء الخامس حماية رئاسية العميد عدنان رزيق الذي اصيب اصابات بليغة في المعارك مع انصار الله الحوثيين

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *