أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يتراجع عن اصدار بيان لاتهام روسيا بالوقوف وراء الهجوم السيبراني الذي اخترق المواقع الحكومية والشركات الخاصة

البيت الابيض يتراجع عن اصدار بيان لاتهام روسيا بالوقوف وراء الهجوم السيبراني الذي اخترق المواقع الحكومية والشركات الخاصة

كشفت شبكة “NBC” الأمريكية بأن البيت الأبيض كان مستعدا يوم أمس الجمعة لإصدار بيان يتهم فيه روسيا بالوقف وراء الهجوم السيبراني، لكنه تراجع عن الأمر في اللحظات الأخيرة.

وقبل أيام، زعمت وسائل إعلام أمريكية بأن قراصنة “متصلين بالحكومة الروسية” وقفوا وراء اختراق كبير استهدف عددا من المؤسسات في الولايات المتحدة، الأمر الذي نفاه الكرملين.
ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع قوله: إن “مسؤولين في البيت الأبيض كانوا مستعدين لإصدار بيان يوم الجمعة، يتهمون في روسيا بأنها الفاعل الرئيسي في الهجوم السيبراني الذي استهدف مؤخرا شبكات إلكترونية تابعة لمؤسسات حكومية وخاصة في الولايات المتحدة، لكن طلب منهم التراجع عن ذلك في اللحظات الأخيرة”.
وأعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم أمس الجمعة عن قناعته بأن روسيا تنتمي إلى قائمة “أعداء” الولايات المتحدة، وألقى باللوم عليها في الهجوم السيبراني واسع النطاق الأخير على بلده.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في تغريدة عبر “تويتر”، أن الأنباء المتداولة عن الاختراق الإلكتروني لبعض المؤسسات الأمريكية، تم تضخيمها من “الإعلام الكاذب”، وأن روسيا لا علاقة لها به.
وجاء في تغريدة ترامب: “الاختراق الإلكتروني في وسائل الإعلام الكاذبة أضخم كثيرا منه في الواقع. لقد تم إخباري بالكامل (عن الحادث) وكل شيء تحت السيطرة. روسيا.. روسيا.. روسيا..الإعلام يتهم روسيا”.. لأن وسائل الإعلام الرئيسية – ولأسباب مالية في الغالب – تتهرب من مناقشة إمكانية أن تكون الصين هي التي تقف وراء ذلك..”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *