أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الايراني في موسكو : الكيان الاسرائيلي متورط باغيتال العالم النووي محسن فخري زاده والحظر الامركي لم يؤثر على تعاوننا العسكري مع روسيا

السفير الايراني في موسكو : الكيان الاسرائيلي متورط باغيتال العالم النووي محسن فخري زاده والحظر الامركي لم يؤثر على تعاوننا العسكري مع روسيا

اكد السفير الايراني في روسيا كاظم جلالي ان طهران وموسكو مستمرتان في التعاون بالشؤون الدفاعية رغم الحظر الاميركي ٬ منوها الى هناك ادلة تثبت ضلوع الكيان الاسرائيلي باغيتال العالم النووي الايراني محسن فخري زاده.

واضاف كاظم جلالي، ان الحظر الاميركي المفروض لن يؤثر قط على القدرات العسكرية والأبحاث العلمية في إيران ٬ مشير الى ان السلوك الاميركي لم يعد له تأثير لان واشنطن فقدت هيمنتها السابقة.
وذعا الدبلوماسي الايراني روسيا والصين والدول الأخرى الخاضعة للحظر بضمنها ايران بالوقوف جنبا الى جنب ولاثبات أن الاستخدام القسري لأدوات القوة في الساحة الدولية عمل غير قانوني قد يكون له عواقب وخيمة على الدول والشعوب.
وشدد السفير الإيراني على أن الولايات المتحدة إذا ما أرادت العودة إلى الإتفاق النووي، فيجب عليها التعويض بالاضرار اتي لحقتها بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وكشف السفير الايراني في موسكو انه يتم حاليا إنجاز ما يزيد عن أربعين في المائة من معاملات التجارة بين روسيا وإيران بالعملة الوطنية للبلدين في سياق حذف الدولار من المبادلات التجارية.
ولفت السفير كاظم جلالي الى إن الولايات المتحدة تريد أن تقول إنها القوة الأولى في العالم، في حين أن هناك بعض الدول التي تسبقها وتتقدم عليها.
وفي موضوع آخر قال السفير كاظم جلالي ان طبيعة الكيان الصهيوني ممزوجة بالإرهاب، فقوات المقاومة والقوات الشعبية في سوريا يراقبون الكيان الصهيوني داخل سوريا وسيتخذون الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب ٫ مؤكدا ان التواجد الصهيوني خاصة في منطقتنا ليس في مصلحة أية دولة وان أساس إجراءات الكيان الصهيوني ترتكز على الأعمال المزعزعة للإستقرار وبث الفرقة.
وقال السفير الايراني في موسكو : ” أن هناك الكثير من الأدلة التي تشير الى أن الكيان الصهيوني وراء اغتيال العالم الايراني الكبير محسن فخري زاده”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *