أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تجدد دعوتها لانهاء الوجود غير الشرعي للقوات العسكرية الاجنبية في سوريا

موسكو تجدد دعوتها لانهاء الوجود غير الشرعي للقوات العسكرية الاجنبية في سوريا

جددت روسيا دعوتها لانهاء الوجود غير الشرعي للوحدات العسكريّة الأجنبيّة في سوريا في اشارة للقوات الامريكية والقوات التركية، واعتبرت العقوبات اليت تفرضها الادارة الامريكية تعرقل حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الشعب السوري.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الخارجية الروسي لافروف مع نظيره السوري فيصل المقداد.
وقال لافروف : ان حل القضايا الاقتصادية والاجتماعية في سوريا يوفر الظروف المناسبة لعودة اللاجئين، وانه مع تحسن الوضعين السياسي والعسكري في سوريا هناك واجب العمل الإغاثي لحل القضايا الاقتصادية والاجتماعية.
وتابع لافروف: أكدنا حتميّة مواصلة الجهود والعمل في إطار مسار أستانة، وناقشنا آخر تطوارت العمليّة السياسيّة في سوريا ورحبنا بالتقدم في عمل اللجنة الدستوريّة.
وقال لافروف في المؤتمر الصحفي مخاطبا المقداد “زيارتكم فرصة للنظر في الوضع في جميع المجالات، ولمعرفة كيفية تنفيذ الاتفاقات بين رئيسي روسيا وسوريا، واتخاذ تدابير إضافية إذا لزم الأمر، حتى تستمر الاتفاقات دون أي تأخير”.
ونقل لافروف مرة أخرى تعازيه إلى الجانب السوري بوفاة وزير الخارجية وليد المعلم، مشيرا إلى أن الوزير الراحل قدم مساهمة شخصية كبيرة في تعزيز العلاقات بين روسيا وسوريا معربا عن امله في تحقيق مزيد من التقدم والنجاح في تطوير التعاون بين البلدين.
من جهته أشار وزيو الخارجية السوري المقداد إلى العلاقات الودية بين البلدين معربا عن أمله في زيارة ناجحة لموسكو.
وأضاف المقداد ان “الهدف الاستراتيجي الرئيسي هو المضي قدما، بما بناه الرئيسان، بشار الأسد وفلاديمير بوتين، في العلاقات بين البلدين ونعمل كي يكون ذا طبيعة استراتيجية”.
ووصل وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين الروس، وعلى رأسهم وزير الخارجية سيرغي لافروف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *