أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اندونيسيا تنفي تقارير اسرائيلية عن خطط لتطبيع علاقاتها مع الكيان الاسرائيلي

اندونيسيا تنفي تقارير اسرائيلية عن خطط لتطبيع علاقاتها مع الكيان الاسرائيلي

نفت إندونيسيا، الثلاثاء، تقارير أوردتها وسائل إعلام الكيان الإسرائيلي بأنها تجري مباحثات متقدمة لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قد تعلن عنها قبل مغادرة الرئيس الأميركي، المنهية ولايته، دونالد ترامب، البيت الأبيض ٫ مؤكدة بالالتزام بالدستور الاندنوسي بدعم الفلسطينيين وتحريرهم من الاحتلال

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست”، قد نقلت عن مصادر دبلوماسية لم تسمّها أن “عُمان وإندونيسيا قد تكونان الدولتين المقبلتين اللتين سوف تقيمان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل خلال الأسابيع المقبلة”.
وزعمت مصادر الصحيفة أن المباحثات الجارية مع عُمان وإندونيسيا في هذا الشأن، متقدمة؛ فيما أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الدول التي قد تنضم قريبا إلى “اتفاقات أبراهم” مع إسرائيل والولايات المتحدة، هي عُمان والسعودية.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية : أن دولا أفريقية بينها النيجر ومالي وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر، وأخرى في أسيا، على غرار إندونيسيا وباكستان وبروناي وبنغلاديش وجزر المالديف، قد تكون التالية التي تنضم إلى الدول المطبّعة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية، تيوكو فايز سيا، إنه “في الوقت الحالي، لا توجد أي خطة لإقامة علاقات مع إسرائيل”، مضيفا “نحن ملزمون بالدستور بدعم الفلسطينيين وتحريرهم من الاحتلال”.
ووصف وزارة الخارجية الإندونيسية التقارير الإسرائيلية بأنها “تثير الحيرة”، مشددا على أنه “لا يجري أي من مسؤولينا أي مباحثات مع الإسرائيليين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *