أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر عسكري يعلن تطهير ناحية ” سليمان بيك ” بشكل كامل من الدواعش وحلفائهم البعثيين واستسلام 30 داعشيا

مصدر عسكري يعلن تطهير ناحية ” سليمان بيك ” بشكل كامل من الدواعش وحلفائهم البعثيين واستسلام 30 داعشيا

ذكرت قناة الانوار 2 في خبر عاجل لها قبل ظهر اليوم نقلا عن مصدر عسكري ، ان القوات العراقية بمشاركة قوات من الحشد الشعبي نجحت في تطير كامل ناحية ” سليمان بيك ” بعدما كان الجيش العراقي قد سيطر على نصف المدينة وبدا بتفكيك العبوات الناسفة المزروعة في الطرقات وفي المنازل لعرقلة تقدم الجيش .

وقال المصدر العسكري ” ان قوات النخبة نجحت اليوم في تامين طريقي ناحية سليمان بيك مع كل من امرلي والطوز ، بعدما كانت عناصر داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين قد زرعت العبوات الناسفة في الطريقين ونصبت سيطرات ومرابض للقنص على اطراف الطريقين .
ووفق المصدر العسكري فان اكثر من 32 ارهابيا من داعش وحلفائهم قتلوا خلال الـ 2 ساعة الماضية بعد مشاركة طيران الجيش في دك مواقع الارهابيين الوهابيين وحلفائهم من فلول البعثيين في ناحية سليمان بيك، كما تم قتل 8 شيشانيين بالاضافة الى عرب الجنسية كانوا ضمن القتلى ، بالاضافة الى ذلك اقدم 30 عنصرا من داعش على تسليم انفسهم لقوات الجيش خاصة بعد مقتل امير المنطقة ” المدعو ” ابو طيبة “في عملية نوعية نفذتها قوات النخبة ضد موقع قيادي لداعش في الناحية .
ويعتبر تطهير ناحية ” سليمان بيك ” انجازا عسكريا ثانيا يتم بعد 24 ساعة من تطهير مدينة ” امرلي ” التي يسكنها نحو 20 الف تركماني – شيعي وظلت محاصرة من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول نظام البعث البائد لاكثر من 84 يوما .
وناحية سليمان بيك كانت طوال السنوات الماضية قبل تسلل داعش الى العراق من سوريا في يونيو- حزيران الماضي ، عرضة لعمليات ارهابية طائفية من تنظيم الحركة النقشبندية التي يتزعمها المجرم الهارب عزت الدوري نائب الطاغية صدام ، وجيمع عناصر هذا التنظيم هم من البعثيين والطائفيين ونفذوا عمليات قتل مروعة لابناء ناحية سليمان بيك من الشيعة عند كل اجتياح كانت تتعرض له وخاصة في السنيتين الاخيرتين اثر تراخي القبضة الامنية للدولة في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *