أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المساعد السابق لمدير الأمن القومي السابق في البيت الابيض : اغتيال اسرائيل للعالم النووي محسن زاده عمل ارهابي

المساعد السابق لمدير الأمن القومي السابق في البيت الابيض : اغتيال اسرائيل للعالم النووي محسن زاده عمل ارهابي

حمل عالم الفيزياء النووي وأستاذ في جامعة برينستون الأمريكية، الكيان الصهيوني مسؤولية العملية الإرهابية التي استهدفت عالم نووي إيراني، وقال إنها كانت تهدف إلى تعطيل خطة الرئيس الأمريكي المنتخب للعودة إلى الاتفاق النووي.

واضاف “فرانك فان هيبل”، المساعد السابق لمدير الأمن القومي في مكتب العلوم والتكنولوجيا بالبيت الأبيض، في مقابلة مع إرنا اليوم الثلاثاء، أن ترامب أراد التوصل إلى اتفاق أفضل مع إيران من خلال ممارسة الضغوط القصوى لكنه فشل، كما ان بايدن يسعى أيضا إلى اتفاق أفضل مع إيران، لكنه يريد التحرك في اتجاه الاتفاق الحالي، موضحا بان الفرق بين بايدن وترامب يبرز في هذه النقطة.
وأشار هيبل إلى أن جهود ترامب تركزت على جعل استحالة بقاء الاتفاق النووي، حيث فرض عقوبات مختلفة، بما في ذلك على القضايا غير النووية، لجعل العودة إلى الاتفاق النووي أكثر تعقيدا.
وقال إن إدارة ترامب فرضت عقوبات بأسم التصدي للارهاب ومبررات أخرى لجعل من الصعب على بايدن العودة إلى الاتفاق النووي.
وردا على سؤال كيفية يشان اغتيال العالم النووي الإيراني البروفيسور محسن فخري زاده في هذا الوقت والدوافع التي يراها وراء هذا العمل الإرهابي، قال المسؤول السابق في البيت الأبيض ان توقيت هذا الاغتيال مشكوك فيه للغاية.
وأضاف هيبل أن توقيت الاغتيال يكشف أن الهدف منه هو وضع العراقيل أمام ادارة بايدن، موضحا ان إسرائيل نفذت اغتيالات أخرى في الماضي كان يبدو أنها تسعى إلى وضع العراقيل امام إدارة أوباما.
وأشار فرانك فان هيبل إلى أن كلا من إدارة ترامب وإسرائيل تحاولان استفزاز إيران لاتخاذ إجراءات لمنع العودة إلى الاتفاق النووي.
وفي إشارة إلى الترسانة النووية لكيان الاحتلال الصهيوني، قال هيبل انا لا أعتقد أن إسرائيل ستحقق الهدف الذي تريده من هذا الاغتيال.
واستشهد رئيس منظمة الابحاث والابداع بوزارة الدفاع الايرانية، الدكتور محسن فخري زاده، عصر الجمعة (27 تشرين الثاني / نوفمبر) إثر هجوم ارهابي استهدفت موكبه في ضواحي العاصمة طهران في عملية نفذها الموساد الاسرائيلي بضوء اخضر امريكي عبر تقنية عالية باستخدام اسلحة وسيارة مسيطر عنها عن بعد وبالارتباط بالاقمار الاصطناعية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *