أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يشن هجوما هو الاعنف على ترامب : انه يرفض احترام إرادة الشعب وغلبة القانون

بايدن يشن هجوما هو الاعنف على ترامب : انه يرفض احترام إرادة الشعب وغلبة القانون

شن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، هجوما هو الأعنف حتى اليوم على الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وقال إن الأخير يرفض احترام إرادة الشعب وغلبة القانون.

وفي خطاب ألقاه في مدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير، في أعقاب عملية تصويت “المجمع الانتخابي” التي ثبت فيها رسميا فوزه في الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر، قال بايدن حول موقف ترامب “هذا موقف متطرف للغاية لم نشهده من قبل. موقف رفض احترام إرادة الشعب، ورفض احترام سيادة القانون، ورفض احترام دستورنا”.
وقال بايدن: “لقد أثبتت ديمقراطيتنا، التي تعرضت للضغوط والاختبار والتهديد، أنها قوية ومرنة”، مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات يجب احترامها وليس مهاجمتها.
وأشاد بايدن في خطابه بالناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على الرغم من المخاوف الناجمة عن جائحة كوفيد-19، والمناخ الذي ساد العملية الانتخابية وشهد “ضغوطا سياسية هائلة وإساءات لفظية، وصولا حتّى إلى تهديدات بالعنف الجسدي” استهدفت مسؤولين عن تنظيم الانتخابات.
وأضاف: “آمل بصدق أن لا نرى مرة أخرى أي شخص يتعرض للتهديدات والانتهاكات التي شهدناها في هذه الانتخابات”، واصفاً المضايقات التي تعرض لها مسؤولون عن سير الانتخابات بأنها “غير معقولة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *