أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا لمجلس الامن : قطع تركيا مياه الشرب عن ما يزيد على مليون مواطن في محافظة الحسكة يعد جريمة حرب

سوريا لمجلس الامن : قطع تركيا مياه الشرب عن ما يزيد على مليون مواطن في محافظة الحسكة يعد جريمة حرب

قالت وزارة الخارجية السورية إن قطع تركيا لمياه الشرب عن ما يزيد على مليون مواطن في محافظة الحسكة يشكل “جريمة حرب موصوفة تضاف إلى جريمتي الاحتلال والعدوان”.


وفي رسالتين إلى مجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة، قالت الخارجية السورية إن دمشق تطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإلزام تركيا بإعادة تشغيل محطة مياه علوك، والتصدي “لممارساتها اللاإنسانية التي تهدف إلى التضييق على المواطنين المدنيين وحرمانهم من سبل العيش والحياة”.
وفي بيان نشرته وكالة “سانا” قالت الخارجية السورية إن الحكومة التركية تقوم “بممارسات غير قانونية ولاإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية”.
وأوضحت أن من تلك الممارسات “تنفيذ سياسة التهجير الممنهج في المناطق التي تحتلها بغية إحداث تغيير ديموغرافي يتناسب مع أهدافها التوسعية والاستعمارية”.

المصدر: “سانا”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مؤرخ يهودي بريطاني : إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين وهي التي خلقت هذا الصراع بوعد بلفور عام 1917

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *