أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : العدو يستهدف اليوم نمونا وقدراتنا العلمية

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : العدو يستهدف اليوم نمونا وقدراتنا العلمية

قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي ان العدو يستهدف اليوم نمونا وقدراتنا العلمية، معتبرا ان اي نقطة يركز عليها العدو هي نقطة قوة لنا في اشارة الى اغتيال العالم النووي الايراني الكبير الشهيد السيد محسن فخري زاده.

وأكد اللواء سلامي على أن الأعداء جعلوا اليوم كل مجالات الطب والغذاء والماء والعلاج ساحة حرب معنا، وقال: لا نريد أن نعبر عن كل القضايا بنموذج الحرب، لكن هذا الإجراء اتخذ من قبل العدو اليوم، وبامكاننا ومن خلال العزيمة والجهود أن نحول تهديد الأعداء إلى ساحة للنمو والتقدم.
واضاف اللواء حسين سلامي، صباح اليوم الاثنين، في مهرجان باقر العلوم في جامعة بقية الله الأعظم للعلوم الطبية، ان اي دولة لايمكن أن تتطور بالتمدد الجغرافي، كما أن الموارد الاقتصادية للدول مهما كانت فهي محدودة، وبالتالي فان العلم ربما هو الوسيلة التي تحقق مزيدا من التطور .
وتابع قائلا أن الأعداء لايعطونا حتى الدواء في ظل الحظر الجائر ويقتلون علماءنا، موضحا انه عندما يتم اغتيال شخص بسبب نشاطاته العلمية، فهذا يعني أن العدو يستهدف نمونا العلمي وقدراتنا، معتبرا ان اي نقطة يركز عليها العدو هي نقطة قوة لنا.
كما أكد قائد حرس الثورة ، أن العلم والوعي يوسعان مجالات القوة والاقتدار لبلد ما، مضيفا ان المجتمع سينمو في ظل ازدياد الرصيد العلمي، موضحا ان الجوانب السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية تؤخذ باعتبارها عاملا لاستقلال الأمم، إلا أن الاستقلال العلمي هو مصدر قدرة الشعب .
وقال سلامي ان التبعية تعزز من سيطرة الأجانب على شؤون مجتمعنا، موضحا أن الأعداء يحاولون دائما تحجيمنا وإبقائنا متخلفين، لأن البلد المتخلف سيكون ضعيفا وسيضطر إلى الاستسلام، لكن إذا خرج البلد من الهيمنة العلمية الأجنبية وأنتج احتياجاته الأساسية في الداخل، فإنه سيبقى نابضا بالحياة وينمو حتى لو كان تحت الحصار.
وأشاد اللواء سلامي بالجهود العلمية التي يبذلها الحرس الثوري وموظفو مركز نور للوراثة، موضحا ان حرس الثورة ومن خلال تحقيق المفاخر العلمية والتقدم التكنولوجي، سيعتلي القمم العالية وسيضيف مفاخر جديدة الى السجل العلمي لبلاده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *