أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسيتاء شعبي واسع من تصريحات السنيورة المسيئة لحزب الله وولاية الفقيه وتجاهله خطر داعش في لبنان ورعايته لظاهرة ” الاسير “

اسيتاء شعبي واسع من تصريحات السنيورة المسيئة لحزب الله وولاية الفقيه وتجاهله خطر داعش في لبنان ورعايته لظاهرة ” الاسير “

ساد الاوساط الشيعية في لبنان استياء واسع من تصريحات رئيس الوزراء الاسبق فؤاد السنيورة احد اركان قيادات تيار المستقبل الحليف الرئيسي للنظام السعودي في لبنان ، بسبب تصريحاته المسيئة لحزب الله ولولاية الفقيه ومحاولته الربط بينهما وبين تنظيم داعش الوهابي الارهابي .

ةقال السنيورة الذي اشتهر بوقوفه ضد حزب الله في عدوان اسرائيل على لبنان عام 2006 : ” إن المسيحيين اللبنانيين أقرب إليه من “الولي الفقيه في طهران والخليفة الحاكم بالموصل والرقة” .
وسارع الشيخ محمد يزبك، الوكيل الشرعي العام لمرشد الثورة الإيرانية في لبنان، الامام الخامنئي، بالرد على ما جاء على لسان السنيورة قائلا: “نسمع من قياديين في لبنان عبثوا بهذا البلد أن داعش وحزب الله وجهان لعملة واحدة، ويتدرجون أكثر بالحديث عن ولاية الفقيه “. مضيفا : ” هذا الكلام لن يغير في المعادلة. العالم كله يشهد بأننا – حزب الله – وولاية الفقيه ندفع الثمن الباهظ من أجل تحرير فلسطين.”
وتابع يزبك بالقول: “الولاية هي سر وجودنا وسر حياتنا، ولن نزيح عن هذه الولاية مهما غلت الأثمان، وسيبقى مشعل الولاية مضيئا على العالم كله، وإن عزتنا ونصرنا وكرامتنا ووجودنا هو من خلال هذه الولاية التي نتحدى بها الإرهاب والظلم والتعسف” وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.
وقال السنيورة المعروف بمواقفه الموالية للسعودية ، وهو رئيس وزراء سابق وأحد أبرز الشخصيات في “تيار المستقبل” ، خلال لقاء نظمته قوى مسيحية متحالفة معه : “هل نريد لبنان ان يكون نموذجا لثقافة الحياة والتسامح والمواطنة والابداع والمبادرة والانجاز، ام نموذجا لثقافة الموت وتصدير الثورات وزعزعة الاستقرار. هل نريد لبنان شوكة في خاصرة محيطه أم منارة على شاطئ المتوسط للعيش المشترك والثقافة والتنوع والحرية والقبول بالآخر؟”
ولاحظ المراقبون ان السنيورة تعمد تجاهل دوره في تامين غطاء سياسي لحلفاء” داعش ” و “جبهة النصرة ” في لبنان المتمثلين في حركة ” الشيخ الاسير ” حيث سعى الى تفجير صراع طائفي في لبنان عبر عملياته المسلحة في طرابلس ، قبل ان يقضي الجيش اللبناني على حركته المسلحة ويقتحم مربعه الامني ما ادى الى هروب الشيخ الاسير الى مخيم عين الحلوه في ابريل من العام الماضي واختفائه هناك .
وتوجه السنيورة إلى الحضور، ومعظمهم من المسيحيين بالقول: “أعتبر أنكم أنتم المجتمعون هنا وغيركم كثير أقرب الي، اكثر بكثير من الذي يرفع راية ولاية الفقيه العابرة للحدود السياسية في طهران، او راية الخليفة الحاكم في الموصل والرقة، لأنكم أنتم تشبهون لبنان وتشبهون شعب لبنان وتاريخ لبنان بماضيه وحاضره ومستقبله” منتقدا من “يرسل الشباب إلى الموت” في إشارة إلى معارك حزب الله في سوريا.
وراء مراقبون خطاب السنيورة محاولة جديدة من قيادات تيار المستقبل حلفاء النظام السعودي في لبنان ، عن خطر التطرف السني في عرسال التي كانت تعد معقلا لرجال دين متعاطفين مع الشيخ الاسير ومتعاطفين مع جبهة النصرة وداعش في سوريا ، والذين كانوا وراء خلق حواضن خطيرة للمتشديين السنة من تنظيمات جبهة النصرة وداعش في عرسال التي لم ينجح حتى الان الجيش اللبناني من تطهيرها من شباب لبنانيين من السنة المتشددين المتعاطفين مع التنظيمات التكفيرية الوهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *