أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء يحيى رسول : عملية ” السيل الجارف ” تقتل 2 عنصرا ارهابيا من تنظيم “داعش” في منطقة عين الجحش جنوبي الموصل

اللواء يحيى رسول : عملية ” السيل الجارف ” تقتل 2 عنصرا ارهابيا من تنظيم “داعش” في منطقة عين الجحش جنوبي الموصل

أعلن اللواء يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ، اليوم الأحد، أن القوات العراقية قتلت 42 عنصرا ارهابيا من تنظيم “داعش” في عملية “السيل الجارف” شمالي البلاد.

وقال اللواء رسول في بيان صحفي، إن “قوات جهاز مُكافحة الإرهاب داهمت بعملية (السيل الجارف) ما يُسمى قاطع (دجلة) الذي تنشط فيه عصابات داعـش الإرهابيـة في منطقة عين الجحش جنوبي مدينة الموصل بعد جُهد فني ومعلوماتي لمُديرية استخبارات الجهاز”.
وأضاف، أن ” قوات جهاز مكافحة الارهاب شرعوا بالاشتباك مع بقايا عناصر العصابات الإرهابية ليومين مُتتاليين أجبر فيها فُرسان جهاز مُكافحة الإرهاب عناصر العدو على التقهقر والعودة إلى الأنفاق والكُهوف التي يتحصنون بها، ليباشروا بعدها باقتحام مواقعهم حيث وصلت شدة المواجهة إلى الاشتباك بالرُمانات اليدوية المُتفجرة داخل الأنفاق”.
وبحسب اللواء رسول، فإن “العملية أسفرت عن قتل (42) عُنصرا إرهابياً من عصابات داعـش من ضمنهم ما يسمى والي قاطع دجلة المُكنى (براء) ونائبه (أبو محمود)”.
وتابع: “كما تم قتل المسؤول الإعلامي لقاطع دجلة المدعو (أبو سياف) مع مساعده سجاد، وعسكري قاطع الفاروق أبو سيناء، فضلا عن العثور على عدد من الأسلحة والأعتدة المتنوعة ومبالغ مالية محلية وأجنبية داخل مقرات العصابات الإرهابية”.
وأشار إلى أن “العملية جاءت بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي الباسل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *