أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة اسرائيلية : المخابرات الاسرائيلية بدات باقامة مقرات لها في الامارات وتدريب عناصر امنية اماراتية

صحيفة اسرائيلية : المخابرات الاسرائيلية بدات باقامة مقرات لها في الامارات وتدريب عناصر امنية اماراتية

كشفت صحيفة “يسرائيل هايوم” الاسرائيلية، بأن أجهزة الأمن الداخلي والمخابرات الإسرائيلية بدأت بتأسيس مقرات لها بدولة الإمارات، تمهيدا لوضع خطط وتدريب عناصر محلية على مواجهة أية عمليات تستهدف المصالح الإسرائيلية في منطقة الخليج .

كما أكدت الصحيفة أن رئيس جهاز “الشاباك”، نداف أرغمان، قد زار الإمارات، سرا، الأسبوع الماضي، لفحص المقرات المطلوبة، وكذلك لبحث عن مقرات للسفارة الإسرائيلية في أبوظبي والقنصلية العامة لكيان الاحتلال في دبي، فضلا عن مقر لسفارة إسرائيلية في العاصمة البحرينية، المنامة.
وأكدت الصحيقة الاسرائيلية بتقريرها أن أرغمان بحث مع المسؤولين في كل من البحرين والإمارات مدى تأمين الإسرائيليين في كلا البلدين، خاصة مع توالي الرحلات الجوية بين بلاده والبحرين والإمارات، ما يعني ضرورة وجود ترتيبات أمنية لهم في البلدين.
وفي سياق متصل، قالت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، أول أمس الخميس، إن نتنياهو يستعد للقيام بزيارة إلى الإمارات يوم 23 الشهر الجاري، مشيرة إلى أن هذا الموعد قد يتزامن مع حل الكنيست، في حال عدم المصادقة على ميزانية الدولة.
وقوبل اتفاق الخيانة الاماراتي والبحريني مع الكيان الاسرائيلي برفضص اسلامي وفلسطيني وعربي واسع وتبع النظامين الاماراني والبحريني كل من النظام العسكري في السودان واالنظام المغربي ، وهو ماشكل طعنة في ظهر القضية الفلسطينة وخيانة للمسجد الاقصي والقدس، كما انه يضع امن المنطقة في دائرة تمدد الخطر الصهيوني بالنظر الى خطط الصهيونية التوسعية في المنطقة بهدف تطبيق شعار ” اسرائيل من الفرات الى النيل وهو الشعار الذي جسده علم الكيان الاسرائيلي بالشريط الازرق من فوق وتحت وهو ما يرمز الى نهري النيل والفرات ،
يذكر ان الجمهورية الاسلامية في ايران كانت قد وجهت تحذيرا شديد اللهجة للنظام الاماراني ممت يشكله التنسيق الاماراتي الاسرائيلي من مخاطر وما سينتج عن منح الإسرائيليين موضع قدم في الدول الخليجية، وقالت إنها سترد على هذا التهديد بكل حسم وفوة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *