أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد عسكري ايراني : ادنى انتهاك لاجواء البلاد سيواجَه بردّ صاعق وناري من قبل الدفاع الجوي

قائد عسكري ايراني : ادنى انتهاك لاجواء البلاد سيواجَه بردّ صاعق وناري من قبل الدفاع الجوي

أكد نائب قائد مقر الدفاع الجوي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، العميد قادر رحيم زادة بان ادنى انتهاك لاجواء البلاد سيواجَه بردّ صاعق وناري من قبل الدفاع الجوي.

جاء ذلك خلال تفقده مركز قيادة عمليات الدفاع الجوي، مضيفا : إن أجواء البلاد تعتبر من خطوطنا الحمراء، ومثلما جرب الاعداء من قبل، فإن أدنى انتهاك لأجواء بلادنا سيواجَه بردّ صاعق وناري من قبل دفاعنا الجوي.
واشار العميد رحيم زادة الى تحليق طائرات بي 52 الامريكية في سماء الخليج قائلا : : نحن نرصد كل التحركات للقوات الاقليمية والاجنبية الآتية من خارج المنطقة بما فيها تحليق قاذفات “بي52” على مسافة اكثر من 150 كيلومترا عن حدودنا الجوية في جنوب الخليج ، وأن مقر الدفاع الجوي الشامل في البلاد يرصد تحركاتها لحظة بلحظة.
ونوه الى الموقع الاستراتيجي للجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة، واستمرار العداء الامريكي لها، وقال: ان مقر الدفاع الجوي وفي إطار الشبكة الشاملة للدفاع الجوي، يرصد لحظة بلحظة تحركات انواع الطائرات بطيار او بلا طيار ويقوم بتحليلها، ومن خلال التحقق من أهداف العدو ومعرفة سلوكياته، يتم وضع وتنفيذ الخطط المتناسبة مع الظروف.
واشار الى رغبة بعض دول المنطقة في الاستعانة بالدول الاقليمية والاجنبية لتوفير أمنها، الامر الذي يؤدي الى سلسلة من النشاطات المعادية في محيط بلادنا بما فيها تحليق طائرات في أجواء جنوب الخليج خارج الخطوط الملاحية الجوية، وقال: اننا مطلعون على جميع هذه التحركات في أجواء دول الجوار، ونرصدها لحظة بلحظة في مراكزنا المعلوماتية والميدانية للدفاع الجوي.
وأكد العميد رحيم زادة أن جاهزية مركز قيادة العمليات للدفاع الجوي هي في مستوى مناسب للغاية، وقال: اننا نفخر بأن لدينا شبابا بواسل وملتزمين سواء في الجيش او حرس الثورة الاسلامية وهم يمثلون السواعد القوية للدفاع الجوي للبلاد، ويؤدون مهامهم بوحدة وانسجام كامل وهم ضمانة استقرار وطمانينة الشعب الايران

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *