أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / نائب يكشف عن اعتقالات تنفذها سلطات اقليم كردستان لسياسيين ورجل دين على خلفية الاحتجاجات الشعبية

نائب يكشف عن اعتقالات تنفذها سلطات اقليم كردستان لسياسيين ورجل دين على خلفية الاحتجاجات الشعبية

كشف النائب جمال كوجر، النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، قيام سلطات إقليم كردستان بحملة اعتقالات لسياسيين ورجال دين، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها السليمانية.

وقال النائب جوكر في تصريح صحفي: “هناك حملة اعتقالات حصلت من الجهات الأمنية في الإقليم وشملت شخصيات سياسية في الإقليم ورجال دين من خطباء المساجد، بعد المطالبات بالتظاهر أمس بعد صلاة الجمعة”.
وأضاف النائب كوجر أن “الأحزاب الحاكمة في الإقليم هي المسؤولة بشكل كامل عن كل ما يجري من عنف وتدهور في الوضع”.
مشيرا الى أن “المعارضة السياسية في إقليم كردستان العراق، لم تشارك بشكل مباشر في التظاهرات الحالية بالإقليم، ولا توجد جهة سياسية مشاركة باسمها”.
وكشفت كتلة التغيير في برلمان إقليم كردستان العراق، أمس الجمعة، أن السلطات الكردية في محافظة السليمانية منعت أعضاء في مجلس نواب الإقليم من الدخول إلى المحافظة التي شهدت تجدد الاحتجاجات والصدامات ت بين المحتجين والقوات الأمنية قرب مبنى الحكومة المحلية.
ويشهد إقليم كردستان احتجاجات منذ عدة ايام بسبب تاخر دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين لخمسة شهور وسط ادانات المتظاهرين للاحزاب الحاكمة في اقليم كردستان بالاستئثار بايرادات النفط والغاز وايرادات المنافذ الحدودية والتلاعب بمبالغ الرواتب التي يتسلمها الاقليم من الحكومة الاتحادية ن وادت الاحتجاجات الى سقوط ثمانية شهداء برصاص البيشمركة حسب المصادر الطبية بالاضافة الى وقوع عشرات الاصابات في صفوف المتظاهرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *