أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش العراقي يؤكد فك الحصار عن ” آمرلي ” وقائد قوات دجلة يعلن تطهير نصف ناحية ” سليمان بيك ”

الجيش العراقي يؤكد فك الحصار عن ” آمرلي ” وقائد قوات دجلة يعلن تطهير نصف ناحية ” سليمان بيك ”

فيما اعلن قائد قوات دجلة نجاح قوات الجيش في تطهير نصف ناحية ” سليمان بيك ” فيما يقوم الجهد الهندسي برفع وتفكيك العبوات الناسفة المزروعة في بيوت مواطنين وفي طرق عامة لعرقلة تقدم الجيش ، أكد الناطق بإسم القوات المسلحة العراقية اللواء قاسم عطا أن القوات العراقية ألحقت الهزيمة بجماعة داعش وتمكنت من فك الحصار عن ناحية آمرلي، مبينا أن انهيارا كبيرا حصل في صفوف جماعة داعش الارهابية بعد فك الحصار عن الناحية.

وقال عطا في تصريح ظهر اليوم الأحد 31 أغسطس آب، إن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي ، نجحت في فك الحصار الذي فرضه تنظيم “داعش” الارهابي ودخلت ناحية آمرلي، موضحا ان “طلائع القوات العراقية دخلت الى آمرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة فيما لا تزال تتقدم قواتنا من ثلاثة محاور أخرى ولا تزال الاشتباكات عنيفة”.
من جانبه أكد مدير ناحية سليمان بيك المجاورة لوكالة “فرانس برس” أن “الجيش والشرطة والحشد الشعبي، دخلوا ناحية آمرلي وفكوا الحصار عن الأهالي الموجودين بعد أن اشتبكوا مع المسلحين الذين يحاصرون الناحية”.
وأضاف مدير الناحية أن عناصر داعش أصبحوا بين قتيل وجريح، فيما فرّ الآخرون وأصبحت آمرلي محررة.
يذكر أن آمرلي الواقعة على بعد 160 كم شمال بغداد صمدت أمام محاولات التنظيم المتشدد لاحتلالها منذ 84 يوما، على الرغم من قطع المياه والطعام وتطويقها من جميع المنافذ.
على صعيد اخر اعلن الفريق الشمري قائد قوات دجلة ان قوات الجيش نجحت في تطهير نصف ناحية ” سليمان بيك ” من عناصر داعش فيما تقوم قوات اليش بتفكيك العبوات الناسفة التي زرعت في البيوت في النصف الاخر من الناحية ورفعها من الطرقات حيث زرعت لعرقلة تقدم الجيش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *