أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / صحيفة اسرائيلية : ولي العهد السعودي شارك في دفع المغرب لتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيليي بمشاركة مستشار الملك اليهودي أندريه أزولاي

صحيفة اسرائيلية : ولي العهد السعودي شارك في دفع المغرب لتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيليي بمشاركة مستشار الملك اليهودي أندريه أزولاي

كشفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية عن دور كبير للنظام السعودي في المفاوضات بين النظام المغربي وكيان الاحتلال الاسرائيلي وبرعاية الرئيس الامريكي، دونالد ترامب.

و اشارت الصحيفة العبرية الى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي تملك أسرته قصور اصطياف فاخرة في الرباط، لعب دوراً في بلورة الاتفاق، من خلال محادثات مع العاهل المغربي، وأثّر على ما يبدو على القرار المغربي لجهة استئناف العلاقات مع إسرائيل”.
وافادت الصحيفة العبرية نقلا عن مسؤول في القصرالملكي في المغرب أن ولي العهد السعودي بن سلمان لديه قائمة من الدول العربية والإسلامية الأخرى، مثل إندونيسيا وجيبوتي ومالي وباكستان، التي تواجه ضغوطا امريكية لاقامة علاقات مع إسرائيل”، وبعد أن “تكتمل الدائرة، ويتحقق تقارب حقيقي مع إلكيان الاسرائيلي ستعلن السعودية عن تطبيع العلاقات مع إسرائيل”.
و بحسب الصحيفة العبرية فإن المغرب حصل على اعتراف أميركي بسيادة المغرب على الصحراء الغربية وتزويد المغرب بأربع طائرات من دون طيار من الطراز الهجومي، “ريبر إ كيو 9 “.

أندريه أزولاي اليهودي مستشار الملك السابق الحسن الثاني والملك المغربي الحالي محمد السادس الذي يعد عراب العلاقات بين الرباط وتل ابيب

و لفتت الصحيفة الاسرائيلية يديعوت احرونوت الى أن الاتفاق جاء بعد عام من المناقشات التي جرت بشكل سري، و كانت بمشاركة بارزة من صهر الرئيس الامريكي، جاريد كوشنر، والمستشار الخاص للعاهل المغربي من أصل يهودي أندريه أزولاي، حيث كان لهما دور كبير في تخطيط العلاقات، وساعدا في بلورة الاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *