أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة العليا الإيرانية تؤيد حكم الإعدام الصادر بحق المعارض روح الله زم ردا بعد ادانته بالارتباط بجهات معادية لتقويض النظام الاسلامي

المحكمة العليا الإيرانية تؤيد حكم الإعدام الصادر بحق المعارض روح الله زم ردا بعد ادانته بالارتباط بجهات معادية لتقويض النظام الاسلامي

أكد المتحدث باسم القضاء الإيراني، غلام حسين إسماعيلي، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة العليا الإيرانية أيدت حكم الإعدام الصادر بحق الصحفي المعارض، روح الله زم.

وحكمت السلطات القضائية على مدير قناة “آمد نيوز” على “تلغرام”، بعد ادانته بتأجيج الاضطرابات المناهضة للحكومة في 2017 على وسائل التواصل الاجتماعي”، وذلك بعد استدراجه من فرنسا، وإلقاء القبض عليه في احدى الدول المجاورة لايران العام الماضي.
وقال المتحدث باسم القضاء، خلال مؤتمر صحفي بث على الهواء مباشرة على موقع للقضاء على الإنترنت: “نعم، المحكمة العليا أيدت الحكم الذي أصدرته محكمة الثورة في هذه القضية”.
يذكر ان روح الله زم اعترف في اثناء محاكمته العلنية انه تورط في العداء والتنسيق ضد النظام الاسلامي والاتصال بالجهات الخارجية لتوقيض النظام . وكانت عائلة المعارض روخ الله زم قد اعلنت البراءة منه واعتبرته عارا دنس اسم العائلة وتاريخها وكان والده محمد علي زم قد اصدر بيانا بارك جهود الاجهزة الامنية في ايران التي اثمرت في استدراجه من باريس واعتقاله وجلبه ليواجه القضاء العادل وليلقى جزاءه العادل ردا علي حيانته للوطن وللنظام الاسلامي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *