أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات القمع التابعة للنظام السعودي تعتقل رجل الدين الشيعي العلامة السيد هاشم الشخص احد علماء الاحساء

قوات القمع التابعة للنظام السعودي تعتقل رجل الدين الشيعي العلامة السيد هاشم الشخص احد علماء الاحساء

اعتقلت قوات القمع التابعة لوزارة داخلية النظام السعودي ف رجل الدين الشيعي الفقيه العلامة السيد هاشم الشخص احد علماء محافظة الاحساء في المنطقة الشرقية .

وكانت قوات القمع التابعة للنظام الوهابي السعودي قد طوقت مزل العلامة الفقيه السيد هاشم الشخص وداهمته واعتقلته من دون أي مبرر أو مسوغ قانوني أو حتى مذكرة اعتقال، في خطوة تعكس استمرار النظام السعودي في ممارسة سياسة التمييز الطائفي التكفيري ضد الاقلية الشيعية في السعودية حيث يشكل الشيعة خمسة وعشرين بالمائة من مجموع سكان السعودية .
وتاتي عملية الدهم والاعتقال استمرارا لانتهاكات الحكومة السعودية ضد علماء وأبناء القطيف والأحساء.
والعلامة الفقيه السيد هاشم الشخص يبلغ من العمر ثلاثة وستين عاما .
وفي التفاصيل، حس شهدو عيان فان قوات القمع التابعة لوزارة الداخلية السعودية يوم الأحد 7ديسمبر 2020، طوقت الحي الذي يقطن فيه العلامة السيد الشخص وفرضت حالة حصارا كاملا وأغلقت جميع مداخل ومخارج الحي، قبل أن تقتحم منزل العلامة السيد هاشم الشخص وقامت بترويع عائلته وتكسير محتويات المنزل .
ويأتي اعتقال العلامة الفقيه السيد هاشم الشخص، استكمالا لسياسة استهداف رجال وعلماء الدين الشيعة في المنطقة الشرقية ، إذ اعتقلت خلال الشهر الماضي حجة الاسلام والمسلمين”السيد خضر العوامي” وحجة الاسلام والمسلمين “الشيخ عباس السعيد” في الحادي عشر من نوفمبر الحالي عبر عملية اقتحام مروعة لمنازلهم انتهكت كل حدود الشرع والقوانين المحلية والدينية والأخلاقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *