أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الخارجية الايرانية : السعودية تتحمل العديد من المشكلات والحروب وتتحمل مسؤؤلية المجاعة وسفك الدماء في اليمن

الخارجية الايرانية : السعودية تتحمل العديد من المشكلات والحروب وتتحمل مسؤؤلية المجاعة وسفك الدماء في اليمن

علقت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على دعوة السعودية والبحرين لإشراكهما في أي مفاوضات محتملة حول الملف النووي، مشيرة إلى أن “على هذه الدول أن تعي مكانتها”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: “على هذه الدول أن تعي مكانتها، وأن تتحدث وفقا لقدراتها”، مؤكدا أن “العلاقات الدولية، والترتيبات الإقليمية واضحة للجميع”.
واتهم زادة السعودية بأنها “تتحمل العديد من المشكلات والحروب في المنطقة، إضافة إلى انها تتحمل مسؤولية المجاعة وسفك الدماء في اليمن”.
وتوجه للسعودية بالقول: “ننصح السعودية بحل المشكلات التي تسببت بها للعالم الإسلامي”.
كما حملها المسؤولية “عن بعض المشكلات، من القرن الإفريقي وحتى جنوب شرق آسيا”، لافتا إلى أن “العديد من المدارس التكفيرية هناك (من القرن الإفريقي وحتى جنوب شرق آسيا)، تدار من قبل الرياض”.
وتابع قائلا: “السعودية دولة متوسطة الحجم في المنطقة، ولا ينبغي أن نفرط في الحديث عنها”، مضيفا أنها “انتهجت سلوكا خاطئا، وعليها أن تصلح أخطاءها، وأن تتخذ مواقف تليق بحجمها كي لا يذهب ماء وجهها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *