أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / متظاهرون غاضبون يحرقون مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني لتاخر رواتبهم وادانة تحكم احزاب السلطة بايرادات الاقليم

متظاهرون غاضبون يحرقون مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني لتاخر رواتبهم وادانة تحكم احزاب السلطة بايرادات الاقليم

أحرق متظاهرون مقرات حزبية في السليمانية اليوم الأحد في ظل تعاظم الغضب الشعبي من تحكم الاحزاب الحاكمة في اقليم كردستان بايرادات الاقليم سواء تلك التي ترسلها الحكومة الاتحادية او المتعلقة بايرادات المنافذ الحدودية وايرادات بيع نفط الاقليم والتحكم يايراداته .

وتظاهر حشود المواطنين اليوم، بناحية بيرمكرون، التابعة لمحافظة السليمانية احتجاجا على تأخير صرف رواتب موظفي اقليم كردستان.
وقطع المتظاهرون لمدة محدودة الطريق الرئيس الرابط بين السليمانية ودوكان، ثم توجهوا الى مقر لجنة تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني التي لم تتصدى افراد حمايتها لاحراق المقر او تنشب أية توترات.

بعد ذلك توجه المتظاهرون الى مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني وقاموا باحراقه بعد تصادم وإطلاق نار من قبل حراس المقر.
الجدير بالذكر ان قاعة برلمان اقليم كردستان في اربيل شهد قبل اربعة ايام خلافات قوية بين نواب المعارضة ونواب الموالاة حيث اتهم نواب المعارضة الاحزاب الحاكمة بالتسلط على ايرادات الاقليم والتحكم فيها واتهموها بالاثراء على حساب المواطنين حيث لم يتم استلام رواتبهم منذ خمسة شهور بينما قامت خكومة الكاظمي بتحويل رواتب تلك الشهور للاقليم في دفعتين كل واحدة منها يبلغ نحو اربعمائة الف دولار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *