أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حرس الثورة الاسلامية يكشف عن استخدام اسلحة الكترونية مرتبطة بالاقمار الاصطناعية في عملية اغتيال العالم النووي الشهيد فخري زاده

حرس الثورة الاسلامية يكشف عن استخدام اسلحة الكترونية مرتبطة بالاقمار الاصطناعية في عملية اغتيال العالم النووي الشهيد فخري زاده

أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، ان فريق اغتيال العالم النووي البارز، الشهيد محسن فخري زادة، استخدم أسلحةً إلكترونية متطورة كان يتم توجيهها عبر الأقمار الاصطناعية،


وفي كلمة ألقاها في مراسم تأبين فخري زادة، توعّد رمضان شريف بالردّ على الاغتيال مؤكدا ان الانتقام حتمي وقادم.
وكشف شريف أن كيان الاحتلال الاسرائيلي اغتال “2700 من عناصر النخبة في الدول الإسلامية بالمنطقة خلال العقود السبعة الماضية، والصهاينة أنفسهم يفتخرون بهذه الاغتيالات ونشروا أسماء هذه الاغتيالات في عدة كتب”، علمًا بأن الكتب الإسرائيليّة لا تحدّد عدد الذين اغتالتهم في المنطقة.
وتابع رمضان شريف قائلا : أنّ معظم الضربات التي تلقتها إيران من الولايات المتحدة منذ عام 1953 كانت في عهد الديمقراطيين، وكان الحظر الأساسي على إيران في عهدهم.
وبخصوص الثأر لاغتيال القائد الكبير سليماني، قال نائب قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران العميد علي فدوي: إنّنا “نحن نحدد طريقة الانتقام، فنحن أذللنا الأميركيّين. وقد دخلت أميركا في حرب مباشرة معنا منذ عام 1986 فصاعدًا، ومنذ ذلك الحين بقي الأمر على هذه الحالة ولم يتمكنوا من تحقيق أي نصر”.
وردًا على سؤال آخر أنه لو انتقمت إيران لسليماني لما اغتالت الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي فخري زادة، قال فدوي “نحن اليوم في مرحلة يسعى العدو فيها إلى ممارسة الردع قبالنا”، وتابع “لقد حاربنا الأميركيّين على حدودنا في الثمانينيّات، واليوم نحاربهم في مكان حيث يوجد منازل الأميركيين”.
وعن اغتيال فخري زادة، قال فدوي إن 11 عنصرًا من الحرس الثوري كانوا بمعيّة فخري زادة وإنّ انفجار سيارة “نيسان” كان بهدف القضاء على الحماية من أفراد الحرس الثوري.
” ولم يكن هناك أحد في مكان الاغتيال، وأطلقت 13 رصاصة فقط من المدفع الرشاش داخل سيارة ’نيسان’، فيما أطلقت الحماية باقي الرصاصات.
وكان المدفع الرشاش مجهزًا بنظام ذكي مرتبط بالأقمار الاصطناعية، وكان يركز على فخري زادة ويعتمد على الذكاء الاصطناعي” وتابع أن “رئيس فريق الحماية الذي أصيب بالرصاص كان بسبب إلقاء نفسه على الشهيد. كما جاء استشهاد فخري زادة جراء إصابة برصاصة في ظهره أدّت إلى قطع نخاعه”.
وردًّا على سؤال حول إعداد الحرس الثوري خيارات للانتقام قوبلت بمعارضة من الحكومة الإيرانيّة، قال فدوي: “لم يكن الأمر كذلك”، وأضاف “الحرس الثوري لا يتبع سياسات الحكومة بل يتبع أوامر القائد العام للقوات المسلحة”.
ويشان التوتر القام في مباه الخليج وانتشار السفن الحربية في مياهه ٬ اكد العميد فدوي نائب قائد حرس الثورة الإسلامية : انه لم تعد لدى الولايات المتحدة جرأة في شن هجوم عسكري مباشر على الجمهورية الاسلامية لانها باتت تدرك ان أي فعل عسكري ضد ايران سيقابل برد فعل قوي ٫ مضيفا ان الجمهورية الاسلامية تمكنت خلال السنوات الماضية من فرض توازن ردعي قوي مع الحضور الأميركي العسكري في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *