أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السفير السعودي في الامم المتحدة يشن هجوما على الحوثيين ويصف مشروعهم بالظلامي اثر تزايد خطر سقوط الحكومة اليمنية

السفير السعودي في الامم المتحدة يشن هجوما على الحوثيين ويصف مشروعهم بالظلامي اثر تزايد خطر سقوط الحكومة اليمنية

في اقوى هجوم سياسي اعلامي للسعودية ضد الحوثيين وبعد تزايد خطر الاعتصام الشعبي الحاشد الذي ضم عشرات الالاف في صنعاء لاسقاط الحكومة الموالية للرياض، وصف عبدالله المعلمي مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة الحركة الحوثية ، بانها تمثل مشروعا ظلاميا متخلفا لا يمكن أن يسهم في بناء دولة حديثة على حذ زعمه ، مشيرا الى ان الوضع في اليمن بات ” حساسا وخطيرا ” .

وقال مندوب السعودية في تصريح لقناة «العربية الحدث» اللمولة من المخابرات السعودية ، ” إن الحوثيين يحاولون فرض رؤيتهم عن طريق الإرهاب والقوة المسلحة مما يشكل تهديدا خطيرا لمستقبل اليمن ” مضيفا أن المملكة أدركت هذا التهديد من قبل حركة الحوثيين منذ فترة طويلة.
وياتي هذا الهجوم الاعلامي والسياسي السعودي على الحوثيين ، بعدما بات موقف الحكومة اليمنية في عزلة جماهيرية كبيرة فيما نجح تنظيم ” انصار الله ” الذي يمثل الحوثيين ، في استقطاب قوى واحزاب يمنية تشارك الحوثيين في نقمتها على الحكومة اليمنية ويتهموها بالعمالة للسعودية وتنفيذها اجندات امنية سعودية واميركية في اليمن على حساب الشعب اليمني .
كما نجح الحوثيون في تحشيد الشارع اليمني ضد اجراءات الحكومة في رفع اسعار الوقود والبضائع الاستهلاكية الاساسية ، حيث يتواجد في العاصمة اليمنية صنعاء عشرات الالاف مطالبين باسقاط الحكومة ” العميلة للسعودية واميركا ” حسب شعاراتهم وبياناتهم .
وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر بيانا رئاسيا طالب فيه جماعة الحوثي بسحب قواتها من عمران وتسليمها لسلطة الحكومة اليمنية، كما طالب البيان الحوثيين بوقف كل الهجمات المسلحة على الحكومة في محافظة الجوف وإزالة كل المخيمات حول العاصمة صنعاء.
حذر البيان الذي صدر بإجماع الدول الاعضاء في مجلس الأمن، وعددها خمس عشرة دولة، من إمكانية فرض عقوبات على الحوثيين.
وتشهد العاصمة اليمينة صنعاء استنفارا امنيا في ضوء التوتر المتصاعد بسبب اعتصامات مؤيدي الحوثيين التي تطوق العاصمة.
وكان زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، قد هدد منذ يومين باتخاذ خطوات وصفها بالمؤلمة ضمن ما سماه المرحلة الثالثة من التصعيد، داعيا أتباعه إلى الاستمرار في اعتصاماتهم المطوقة للعاصمة صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *