أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الاعلام الحربي تكشف تفاصيل تصفية العناصر الارهابية من داعش في جبال مكحول التي تورطت بقتل عشرة اشخاص في المسحك في صلاح الدين

خلية الاعلام الحربي تكشف تفاصيل تصفية العناصر الارهابية من داعش في جبال مكحول التي تورطت بقتل عشرة اشخاص في المسحك في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني انه وبعد استشهاد 10 اشخاص ٫ بينهم سبعة من المدنيين وثلاثة من منتسبي القوات المسلحة في قرية المسحك قبل اسبوعين في الحادي والعشرين من الشهر الماضي ٫ تم الانتقام لهم بقتل العناصر الارهابية في عمليات داهمت اوكارهم في جبال مكحول.

واضافت خلية الاعلام الامني انه بعد ارتكاب عنصار داعش جريمتهم في قرية المسحك جرى تشكيل فريق مشترك داخل قيادة العمليات المشتركة بالتنسيق مع ضربات جوية لتعقب واستكمان مكان تواجد هذه المجموعة الارهابية في (سفح سلسلة جبال مكحول) وبعد تحديد الأهداف بدقة باشر الطيران بتوجيه سلسلة ضربات جوية”.
وأشارت خلية الإعلام الأمني إلى أن “الضربات الجوية بدأت مِن الساعة العاشرة والنصف مِن مساء الثلاثاء وانتهت في تمام الساعة الخامسة فجر اليوم الأربعاء، وبلغت ستة ضربات جوية، أسفرت عن تدمير كامل لأوكار هذه المجموعة الإرهابية وقتل سبعة مِن أفرادها”.
وأكدت الخلية: “في تمام الساعة السادسة فجر اليوم الأربعاء شرعت قوة مِن قيادة عمليات صلاح الدين (الفوج الرابع لواء المغاوير والفوج الأول لواء المشاة / 91 الفرقة الرابعة عشر بالجيش وفوج سوات مِن شرطة صلاح الدين) بتنفيذ واجب تفتيش اماكن الضربات الجوية في سلسلة جبال مكحول، وعثرت على جثث الإرهابيين كما القت القبض على احد عناصر هذه المجموعة ومحاصرة اثنين آخرين تم الاشتباك معهم وقتلهما وتدمير الأنفاق والأماكن التي كانوا يختبؤون بها”.
وذكرت الخلية تفاصيل العملية الارهابية في بيانها صحفي : “في الحادي والعشرين من الشهر الماضي، نفذت مجموعة من فلول عصابات داعش الارهابية عملية تفجير عبوه ناسفة على عجلة مدنية وبعدها أطلقت النار مِن قناص على القوات الأمنية التي وصلت لمكان الحادث الواقع قرب قرية المسحك في قاطع عمليات صلاح الدين وأدى الحادث الى استشهاد كوكبة وهم (عشرة شهداء) مِن أبطال القوات الأمنية والمواطنين الأبرياء وجرح سبعة آخرين”.
وأضافت: “من تلك اللحظة شرعت خلية الصقور في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وقيادة العمليات المشتركة بجهد استخباري نوعي في تعقب وملاحقة هذه المجموعة الإرهابية الجبانة، وفي مساء أمس الثلاثاء توفرت معلومات استخبارية دقيقة مِن خلية الصقور وعلى اثرها تمت عملية تصفية المجموعات الارهابية “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *