أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول في ادارة الرئيس ترامب يؤكد وقوف الكيان الاسرائيلي وراء اغتيال العالم النووي الشهيد محسن زاده

مسؤول في ادارة الرئيس ترامب يؤكد وقوف الكيان الاسرائيلي وراء اغتيال العالم النووي الشهيد محسن زاده

اكد مسؤول امريكي في ادارة الرءيس ترامب ان اسرائيل كانت وراء اغتيال العالم النووي الايراني الشهيد محسن قخري زاده .

ونقلت شبكة “سي إن إن” (CNN) عن مسؤول في الإدارة الأميركية أن إسرائيل تقف خلف اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده؛ لكنه رفض الكشف عن تفاصيل حول ما إذا كانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على اطلاع مسبق على العملية.
وقال المصدر -الذي لم تكشف الشبكة عن هويته- إن إسرائيل في العادة تُطلع الإدارة الأميركية على معلومات حول أهدافها، والعمليات التي تعتزم القيام بها قبل التنفيذ؛ لكنه رفض تأكيد ما إذا كانت الحكومة الإسرائيلية قد فعلت ذلك هذه المرة، رغم تأكيده أن فخري زاده كان أحد أهداف إسرائيل منذ زمن بعيد.
واتهم مسؤولون إيرانيون إسرائيل بالضلوع باغتيال فخري زاده، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أمس الثلاثاء، إن الرد الإيراني على عملية الاغتيال سيكون قاسيا، وأن أصابع الاتهام تشير إلى إسرائيل.
كما قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف قد ربط ظريف بين اغتيال محسن فخري زاده وما وزيارة وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، المستعجلة -قبل نحو أسبوعين- إلى المنطقة، واللقاء الثلاثي في السعودية، وتصريحات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ٫ واكد ظريف إن هناك جهودا أميركية إسرائيلية لتصعيد التوتر في المنطقة قبل نهاية ولاية الرئيس ترامب.
وقال ظريف “كلها تؤكد على وجود هذه المؤامرة التي كان اغتيال محسن فخري زاده جزءا منها”. واعتبر ظريف أن تحالف بومبيو ونتنياهو وولي العهد السعودي هو “تحالف الشر”، على حد تعبيره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *