أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جبهة النصرة الوهابية تتبنى احتجاز 45 جنديا امميا في القنيطرة

جبهة النصرة الوهابية تتبنى احتجاز 45 جنديا امميا في القنيطرة

أعلنت جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة في الشام، عن قيامها باحتجاز 45 عنصرا من قوات الأمم المتحدة في القنيطرة ، لفض الاشتباكات أو ما يُعرف بـ”UNDOF” وذلك ردا على ما وصفته بـ” جرائم وتواطؤ للأمم المتحدة بحق الشام وأهله.”

وجاء في البيان المنشور على الموقع الرسمي للجبهة على تويتر: “قامت جبهة النصرة باحتجاز 45 من قوات مراقبة فض الاشتباك UNDOF التابعة للأمم المتحدة، تلك القوات التي فُرضت على أهل الشام منذ عام 1974 لضمان أمن وحماية حدود الكيان الصهيوني المغتصِب لديار المسلمين، وفي نفس الوقت تجاهلت تمامًا دماء المسلمين التي تراق يوميًّا على الجانب الآخر من الحد، بل وتواطأت مع الجيش النصيري وسهَّلت له الحركة والتنقل لضرب المسلمين المستضعفين عبر ما يسمونه بالمنطقة العازلة.. ولعدة مرات.” على حد زعم البيان.
وتابع البيان: “نؤكد أن المحتجزين في مكان آمن، وفي حالة صحية جيدة، ويقدَّم لهم ما يحتاجونه من طعام وعلاج”.!!
ويعتبر تنظيم ” جبهة النصرة ” من التنظيمات الوهابية المتطرفة وارتكبت جرائم مروعة في المدن السورية واشتهرت كما ” داعش ” في قطع الرؤوس والتمثيل بضحايهما .
وكانت بداية تنظيم ” جبهة النصرة ” في شهر تموز – يوليو عام 2011 في مبادرة للمخابرات الاردنية في اطلاق سراح ” الجهاديين السلفيين ” من السجون الاردنية والاتفاق معهم على تدريب عناصرهم بغية تسللهم الى سوريا والبدء بعمليات ارهابية هناك ، وشارك ضباط من المخابرات البريطانية والاميركية في تدريبهم في معسكرات خاصة في الاردن ، لينضم اليهم بعد ذلك الشباب الوهابي المتطرف من الكويت والسعودية وقطر والامارات والبحرين واليمن ودول شمال افريقيا ومن دول اوروبية،والمتاثر بفكر القاعد الجهادي من دول الخليج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *