أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية باميان وسط البلاد.

وقال متحدث الوزارة، طارق آريان، عبر (تويتر) إن ” تفجيرا مزذوجا استهدف مدنيين في سوق “إنصاف” بمنطقة “بازار” في منطقة باميان ذات الاغلبية الشيعية ، ما نجم عنه استشهاد شرطي مرور و13 مدنيا، فيما جرح 45″.
ووصف الواقعة بأنها “جريمة غير مبررة ولا تغتفر”. هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
هذا وأفادت وسائل إعلام أفغانية، أمس الاثنين، باستشهاد ثلاثة ضباط من الشرطة وإصابة 11 آخرين نتيجة هجوم إرهابي استهدف مقاطعة نمروز جنوب غربي أفغانستان.
وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية المدعومة بقوات أمريكية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي (ناتو) من جهة، وبين مسلحي حركة “طالبان”، في وقت يقوم فيه تنظيم “داعش” الإرهابي بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *