أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / منظمة الطاقة النووية الايرانية : لدينا الامكانية اللازمة لتصنيع مفاعل نووي وزيادة تخصيب اليورانيوم

منظمة الطاقة النووية الايرانية : لدينا الامكانية اللازمة لتصنيع مفاعل نووي وزيادة تخصيب اليورانيوم

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية بهروز كمالوندي، إن لدى المنظمة الإمكانية اللازمة لزيادة تخصيب اليورانيوم وتصنيع مفاعل نووي.

ولفت كمالوندي إلى أنه في حال قررت إيران تعزيز إنتاج الأجهزة المتطورة وزيادة السعة الإنتاجية ونسبة التخصيب لتلبية احتياجات البلاد، فإن المنظمة قادرة على تنفيذ ذلك.
وأشار إلى أن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية طلبت من منظمة الطاقة النووية الإيرانية أن تبدي رأيها بشأن الأبعاد الفنية لمشروع قرار “الإجراء الإستراتيجي ضد الحظر”، لافتا إلى أن مشروع القرار هذا يتضمن أبعادا عدة مثل تخصيب اليورانيوم وتصميم مفاعل نووي وإجراء دراسات تنموية، مبينا أن منظمة الطاقة النووية الإيرانية قادرة على تنفيذ الجزء الأساسي من هذه الأبعاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *