أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حملة عسكرية ضخمة للجيش السوري بمشاركة قوات روسية لتمشيط بادية دير الزور من خلايا داعش الارهابي

حملة عسكرية ضخمة للجيش السوري بمشاركة قوات روسية لتمشيط بادية دير الزور من خلايا داعش الارهابي

أطلقت قوات الجيش السوري، صباح اليوم الأحد، حملة عسكرية هي الأضخم من نوعها في بادية دير الزور لتمشيطها من خلايا تنظيم “داعش” بمشاركة قوات روسية .

وقالت مصادر اعلامية محلية، أن الحملة العسكرية المذكورة هي الأضخم، وستتم بمشاركة 500 عنصر, تشارك فيها آليات ثقيلة ومدافع من عيار “57 مم”، وتجري بتغطية جوية روسية.
وأشارت المصادر إلى أن محاور العملية ستكون من حقل التيم النفطي باتجاه البادية السورية، ومن بادية الميادين، على أن يلتقي الطرفان في نقطة محددة بعمق البادية.
وأوضحت نقلاً عن مصادرها أن سبب مشاركة روسيا بالعملية جاء على إثر إصابة ضابط روسي كبير في منطقة “أبو موينع”، إثر الكمين الذي قام به عناصر تنظـيم “داعش”، وأدى لاستشهاد العميد “بشير اسماعيل” قائد الفوج “137” في الجيش السوري ومجموعة من عناصره.
وكانت قوات الجيش السوري سحبت رتلًا عسكريًّا، السبت، من مناطق سراقب ومعرة النعمان بريف إدلب الشرقي والجنوبي، باتجاه طريق أثريا خناصر شرقي حماة، للمشاركة بتمشيط المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *