أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الاثيوبي يمهل قوات اقليم تيغراي 72 ساعة لاستسلامها والا سيبدأ الهجوم على عاصمة الاقليم

الجيش الاثيوبي يمهل قوات اقليم تيغراي 72 ساعة لاستسلامها والا سيبدأ الهجوم على عاصمة الاقليم

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن بلاده ستشن هجوما على عاصمة إقليم تيغراي خلال 72 ساعة ما لم تستسلم قوات الإقليم.

وكتب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مخاطبا قوات الإقليم: “ندعوكم للاستسلام سلميا خلال 72 ساعة، مع الاعتراف بأنكم وصلتم إلى نقطة اللاعودة”.
وكان متحدث عسكري قال في وقت سابق من اليوم إن الجيش الإثيوبي يخطط لمحاصرة عاصمة إقليم تيغراي التي يسيطر عليها المتمردون بالدبابات وقد يلجأ إلى المدفعية لقصف المدينة في محاولة لإنهاء حرب مستمرة منذ نحو ثلاثة أسابيع، وحث المدنيين على حماية أنفسهم.
وقالت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، التي ترفض إنهاء حكمها للإقليم الشمالي، إن قواتها تحفر الخنادق وتتصدى للقوات الحكومية بثبات.
ونجحت القوات الاتحادية التابعة لحكومة رئيس الوزراء في السيطرة على سلسلة من البلدات من خلال القصف الجوي والمعارك البرية، وتتجه حاليا صوب ميكيلي عاصمة الإقليم، وهي مدينة جبلية يقطنها نحو 500 ألف شخص ويتمركز فيها المتمردون.
وأودت الحرب بحياة المئات، ودفعت أكثر من 30 ألف لاجئ إلى السودان المجاور، كما شهدت إطلاق المتمردين صواريخ على إقليم أمهرة المجاور وعبر الحدود إلى داخل إريتريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *