أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول إماراتي يعترف : نتعاون سيبرانيًا مع الكيان الاسرائيلي منذ سنوات

مسؤول إماراتي يعترف : نتعاون سيبرانيًا مع الكيان الاسرائيلي منذ سنوات

أقر رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات محمد حمد الكويتي أن بلاده عملت مع شركات سايبر إسرائيلية، قبل توقيع اتفاق العار التطبيعي برعاية أميركية في أيلول/سبتمبر الماضي، رافضًا التعليق على التقارير حول استخدام سلطات بلاده برنامج التجسس “بيغاسوس” الذي طورته شركة “NSO” الإسرائيلية، لملاحقة معارضين سياسيين. 

وفي حوار نشره موقع صحيفة “كلكليست” الإسرائيلية ، تطرق محمد حمد الكويتي للتعاون السيبراني مع كيان العدو قبل توقيع اتفاق التطبيع، وقال إن “وجود مقرات العديد من الشركات الإسرائيلية في الولايات المتحدة أو أوروبا سَمح لنا بالاستفادة من العمل عبر وسيط وتوقيع عقد معهم، ولم يتطلب الأمر أن يجري التعامل مباشرة مع “إسرائيل””. 
وأكد المسؤول الاماراتي أنه مع توقيع اتفاق التطبيع، تعززت المعاملات مع شركات الإنترنت الإسرائيلية بما ذلك في مجالات الأمن السيبراني والتكنولوجيا الرقمية والتعليم، وشدد على أن “”إسرائيل” شريك استراتيجي لنا، هي جيدة في مجال الدفاع السيبراني وبناء مناعة إلكترونية، نريد التعلم منهم”، مضيفًا أن “المنتجات التي طورتها “إسرائيل” في مجال السوفت وير والهارد وير تساعدنا في تعزيز القدرات الحالية”. 
كما ألمح المسؤول الإماراتي إلى استخدام بلاده لبرنامج التجسس “بيغاسوس” الذي طورته شركة “NSO” الإسرائيلية، في ما زعم أنه جاء في سياق “مكافحة الإرهاب”، نافيًا استخدامه في التعدي أو انتهاك خصوصية الأشخاص. 
ورفض المسؤول عن الامن السيبراني في الامارات الإجابة على سؤال بشأن صحة ما ورد في تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، قبل نحو عامين، حول استخدام الإمارات البرنامج الإسرائيلي في التجسس على كبار المسؤولين في قطر والسعودية، مكتفيا بالقول: “لا تعليق”. 
وعن التعاون الإماراتي الإسرائيلي، قال: “لقد بدأنا بالفعل توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية، ليس فقط في مجالات مثل الزراعة والصحة والنفط والغاز، ولكن أيضًا في قطاعات مثل الإنترنت والتكنولوجيا والرقمنة وحتى التعليم والأكاديميا”. 
وحين سُئل عن غياب القضية الفلسطينية عن الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي، قال: لا نريد أن يكون مستقبلنا رهينة لأشياء حدثت منذ زمن طويل في “إسرائيل” أو في دول عربية كانت في صراع مع “إسرائيل”،
 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *