أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تشييع حاشد للشهداء ضحايا الهجوم على ” قرية المسحك ” في صلاح الدين الذي شنه داعش الارهابي

تشييع حاشد للشهداء ضحايا الهجوم على ” قرية المسحك ” في صلاح الدين الذي شنه داعش الارهابي

شيّع أهالي قرية “المسحك”، الأحد، ضحايا الهجوم الارهابي الذي شنّه عناصر داعش ليلة أمس والذي ادى الى استشهاد ضاط برتبة عقيد ومفوض ومنتسب في الحشد الشعبي .

وأعلنت محافظة صلاح الدين، الأحد، الحداد ثلاثة أيام بعد استشهاد عشرة أشخاص في هجوم جديد لداعش، فيما استنكر البعض عجز القوات الامنية عن القضاء على الخلايا السرية للتنظيم في وقت بات فلول داعش الاوهابي يحصلون علي دعم من القوات الامريكية .
وسلط تقرير لوكالة “فرانس برس”، الضوء على الواقع الأمني في البلاد بعد ثلاث سنوات من إعلان الانتصار على تنظيم داعش.
يذكر ان عددا من مقاتلي الحشد الشعبي استشهدوا قبل عشرة أيام في هجوم بقنبلة يدوية على نقطة عسكرية عند المدخل الغربي لبغداد.
وأوضحت خلية الإعلام الامني، في وقت سابق، تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له القوات الأمنية، في قرية المسحك بمحافظة صلاح الدين، مشيرة إلى سقوط ضحايا.
وقالت الخلية : إن “عبوة ناسفة، انفجرت على عجلة مدنية نوع تيوتا على طريق الزوية المسحك التابعة لقضاء بيجي، وعند خروج قوة إلى مكان الحادث من مركز شرطة المسحك ومفرزة من الحشد الشعبي لإخلاء المصابين، تعرضت القوة الى إطلاق نار من قبل قناص”.
وتابع، أن “الحادث أدى إلى استشهاد ضابط برتبة عقيد ومفوض شرطة من مركز شرطة المسحك، واستشهاد أحد منتسبي الحشد وجرح مفوض شرطة وعنصر من الحشد الشعبي، في حين جرح ثلاثة من عائلة واحدة في داخل العجلة المدنية”.
وذكر مصدر في شرطة المحافظة : إن “قوة من الحشد الشعبي والعشائري، والشرطة المحلية، صدت هجوماً لتنظيم داعش، على قرية المسحك، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرة منتسبين في الأجهزة الامنية المذكورة، بينهم ضابط برتبة عقيد”.
وأضاف المصدر : أن “تعزيزات عسكرية وصلت من القوات الأمنية الأخرى، وتمكنت من حسم الاشتباك الحاصل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *