أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الأمن اللبناني يواصل ملاحقة عشرات السجناء الفارين من سجن قرب بيروت ومصرع خمسة منهم

الأمن اللبناني يواصل ملاحقة عشرات السجناء الفارين من سجن قرب بيروت ومصرع خمسة منهم

قالت قوى الأمن الداخلي في لبنان -في بيان- إن خمسة سجناء فارين لقوا حتفهم اليوم السبت عندما اصطدمت سيارة كانوا يستقلونها بشجرة، وذلك بعد واقعة فرار ما يزيد على 60 سجينا من سجن على مشارف العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضافت أن “حادث سير” وقع، وأن سيارة اصطدمت بشجرة “تبين أن عددا من السجناء الفارين كانوا على متنها بعد سلبها من سائقها، وقالت إن الحادث أدى إلى وفاة 5 وجرح واحد تتم معالجته في أحد المستشفيات.
وأكدت قوى الأمن الداخلي في بيانها أنه “تم توقيف 15 منهم، فيما سلم 4 أنفسهم”، بينما لم يشر البيان إلى كيفية فرار 69 سجينا، لكن مصدرا أمنيا قال إن المرفق الذي فروا منه مخصص لاحتجاز من ينتظرون المحاكمة، وإنه يتبع سجن بعبدا القريب من بيروت.
وذكر مصدر قضائي أن الفارين تمكنوا من كسر الإجراءات الأمنية المشددة، و”خلع الأبواب الحديدية للنظارة ومدخل قصر العدل” في منطقة بعبدا، والهروب في ساعة مبكرة من فجر السبت.
وأعلنت الرئاسة اللبنانية على تويتر، أن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال، أطلع الرئيس ميشال عون على واقعة فرار المساجين، وأن الرئيس أمر بتكثيف عمليات البحث والتحقيق في الواقعة.
وتجمّع عدد من أهالي السجناء والموقوفين في محيط قصر العدل في بعبدا، للاطمئنان على مصير أفراد عائلاتهم.
وقالت جومانة برجاوي وهي أم لشاب (22 عاما) موقوف منذ 6 شهر بتهمة محاولة القتل، “كان ابني في عداد الفارين، لكنني أعدته وسلمته إلى الدولة بعد عودته إلى البيت”.
وأضافت “قال لي إنهم كسروا أبواب السجن وفروا. هو لا علاقة له، فعل كما طلب منه الشباب وهرب معهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *