أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تندد بمواقف بريطانيا وفرنسا والمانيا من نشاطاتها النووية السلمية

ايران تندد بمواقف بريطانيا وفرنسا والمانيا من نشاطاتها النووية السلمية

استنكر المتحدث باسم الخارجية الايرانية مواقف بريطانيا وفرنسا والمانيا تجاه البرنامج النووي الايراني. ووصف سعيد خطيب زادة البيان الذي أصدرته الدول الثلاث بشأن تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنه غير مسؤول ٫ مجددا التاكيد ان انشطة ايران النووية لاتخرج عن اطار القوانين الدولية.

وقال خطيب زادة، بدل أن تتهرب الدول الأوروبية الثلاث الى الأمام عليها أن تنفذ التزاماتها التي وردت في الاتفاق النووي وكذلك تنفيذ القرارات التي أتخذتها لجنة العمل المشتركة.
وشدد على أن أنشطة ايران النووية السلمية لا تخرج عن اطار القوانين الدولية وانها شرعية وجزء لا يتجزأ من حقوق الدول.
واضاف، مع انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وفرضها اجراءات الحظر وعدم وفاء الدول الأوروبية بما تعهدت به فيما يتعلق باستفادة ايران من المزايا الاقتصادية لالغاء الحظر؛ فان ايران ووفقا للمادتين 26 و36 من الاتفاق النووي أقدمت على الخطوات المتعلقة بذلك (خفض التزاماتها ببنود من الاتفاق النووي)، وشدد على أن طهران طالما أكدت انها ستعود عن خطواتها اذا تم تنفيذ الاتفاق النووي بالكامل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *