أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامنية تقتل 16 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي بعملية عسكرية في محافظة كركوك شمالي العراق

القوات الامنية تقتل 16 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي بعملية عسكرية في محافظة كركوك شمالي العراق

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول عن تصفية 16 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي، بعملية عسكرية في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال اللواء رسول في بيان له، إن “جهاز مكافحة الإرهاب شرع وبتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بعملية كبرى في محافظة كركوك بالمنطقة الرابطة بين وادي زغيتون – ووادي الخناجر، انطلقت ليلة الخميس واكتملت صباح يوم الجمعة”.
وأضاف: “استهدفت العملية مفرزة كاملة لبقايا داعش، وأسفرت عن قتل 16 عنصرا بعد الاشتباك معهم داخل أوكارهم السرية، حيث قتل عدد منهم جراء المواجهة المباشرة، فيما تم قتل الآخرين بواسطة طائرات التحالف الدولي خلال محاولتهم الهرب من المواجهة”.
وتابع: “شرعت القوة بتفتيش الأوكار بعد تطهيرها من داعـش، حيث تم العثور على وثائق هامة، وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وجوازات سفر ومبالغ مالية محلية وأجنبية”.
يذكر أن وتيرة هجمات فلول تنظيم داعش الإرهابي، زادت منذ مطلع العام الجاري، لا سيما في المنطقة الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى وسط اتهامات للقوات الامريكية بدعم فلول داعش لتبرير بقائها في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *