أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كبير الجنرلات الاستراليين يعترف بتورط 25 جنديا استراليا بقتل 39 مدنيا في افغانستان

كبير الجنرلات الاستراليين يعترف بتورط 25 جنديا استراليا بقتل 39 مدنيا في افغانستان

اعتذر كبير الجنرالات الأستراليين، أنغوس جون كامبل، لأفغانستان اليوم الخميس، عن عملية قتل 39 مدنيا افغانيا نفذها خمسة وعشرون جنديا في 23 حادثا قي افغانستان.

وقال الجنرال أنغوس، إن “هناك أدلة على عمليات قتل خارج نطاق القانون”.
وصرح كامبل للصحفيين في كانبيرا قائلا، إن المدعي العام وجد أن هناك معلومات موثوق بها تثبت وقوع 23 حادثا للقتل غير القانوني المزعوم لـ 39 شخصا على يد 25 من أفراد القوات الخاصة الأسترالية، ومعظمهم من فوج الخدمة الجوية الخاصة”.
وأضاف أن “بعض المسؤولين عن ذلك ما زالوا يخدمون في الجيش الأسترالي”.
وكان مسؤول أسترالي قد اقر إن هناك “أدلة” على تورط جنود أستراليين في قتل 39 أفغانيا “بشكل غير قانوني”.
وقال مسؤول في الحكومة الأسترالية، إن “بلاده تؤكد وجود أدلة على أن جنودها “قتلوا بشكل غير قانوني” 39 أفغانيا”، وفقا لفرانس برس.
وكان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أعلن في وقت سابق، أنه تم تعيين مدع عام خاص للتحقيق في مزاعم ارتكاب جنود أستراليين جرائم حرب في أفغانستان.
وستحال عمليات القتل إلى محقق خاص سيعين قريبا لتحديد ما إذا كانت هناك أدلة كافية للمقاضاة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال مصدر مطلع، إن “رئيس الوزراء سكوت موريسون تحدث مع الرئيس الأفغاني أشرف غني قبل نشر التقرير.
وحذر موريسون الأسبوع الماضي، “من أن التقرير يحتوي على “أخبار (صعبة وصادمة) بالنسبة للأستراليين”.
ونشرت أستراليا قوات الكوماندوز إلى جانب القوات الأمريكية والقوات المتحالفة في أفغانستان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.
ومنذ ذلك الحين، ظهرت سلسلة من التقارير المروعة في كثير من الأحيان حول سلوك وحدات القوات الخاصة الأسترالية، بدءا من مقتل سجين بالرصاص لتوفير مساحة في طائرة هليكوبتر إلى مقتل طفل يبلغ من العمر ست سنوات في منزل.
وحاولت الحكومة الأسترالية في البداية قمع روايات المبلَِّغين عن المخالفات المزعومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *