أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول إيراني: مستعدون للرد على أية مغامرة متهورة من جانب أي معتد كان

مسؤول إيراني: مستعدون للرد على أية مغامرة متهورة من جانب أي معتد كان

أكد المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة، علي رضا مير يوسفي، أن بلاده “تمتلك القدرة على استخدام القوة العسكرية للرد على أي مغامرة متهورة من جانب أي معتد كان”.

وفي حديث لوكالة “إن بي سي” الإخبارية، وتعليقا على ما سميّ بـ “دراسة حكومة ترامب توجيه ضربة عسكرية إلى المنشآت النووية الإيرانية”، شدد مير يوسفي على أن برنامج بلاده النووي، مخصص للأهداف السلمية والأغراض المدنية فقط.
وقال: “إن انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني وحظره الجائر ضد إيران، لم يغير من الطبيعة السلمية لبرنامجنا النووي، وهو ما تم الإقرار به في مواقف عديدة من قبل مقرري الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
وأضاف المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة: “رغم ذلك، فقد برهنت إيران على اقتدارها في استخدام قوتها العسكرية المشروعة من أجل التصدي أو الرد على أي مغامرة متهورة من جانب أي معتد كان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *