أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الباكستانية تقتل ” ملا عمر ” الرجل الثاني في تنظيم ” جيش العدل ” الارهابي ونجليه في مدينة ” ماهواره ” الحدودية

القوات الباكستانية تقتل ” ملا عمر ” الرجل الثاني في تنظيم ” جيش العدل ” الارهابي ونجليه في مدينة ” ماهواره ” الحدودية

قال التلفزيون الإيراني، نقلا عن وسائل إعلام باكستانية، اليوم الاربعاء، إن قوات حرس الحدود الباكستانية قتلت ” ملا عمر ” الرجل الثاني في تنظيم “جيش العدل” الارهابي .

وتأتي العملية الباكستانية التي قتل فيها، عمر شاهوزهي، الرجل الثاني في جماعة “جيش العدل” بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى باكستان، التقى خلالها مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ووزير خارجيته محمود شاه قريشي، وقائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد، حيث قالت طهران إنه ظريف ناقش العلاقات الثنائية مع إسلام آباد.
وقال التلفزيون الايراني أن، عمر شاهوزهي، الملقب بـ”الملا عمر” قتل مع نجليه، في عملية أمنية في منطقة “تربت” التابعة لبلدة “ماهوارة” الحدودية المحاذية لإيران، في ولاية بلوشيستان غرب باكستان.
وأفادت الأنباء بأن القوات الباكستانية حاصرت المنطقة، وتجري عملية تمشيط، بحثا عن عناصر آخرين من التنظيم.
وكانت إيران قد حملت التنظيم المسؤولية عن عدد من العمليات ضدها، من بينها تفجير حافلة كانت تقل قوات من الحرس الثوري الإيراني، في مارس 2019 ، ما أدى إلى استشهاد 27 شخصا وإصابة 13 آخرين، كما تبنى التنظيم أسر خمسة من حرس الحدود عام 2013 و12 آخرين عام 2018 ونقلهم إلى الأراضي الباكستانية وتمكنت قوات خاصة من حرس الثورة الاسلامية باطلاق سراح ثلاثة منهم .
وكانت إيران قد اعتقلت عبدالمالك ريغي، مؤسس جماعة “جند الله” المسلحة المعارضة، عام 2010، والتي غيرت اسمها لاحقا إلى جماعة “جيش العدل”، قبل إعدامه لاحقا بعد ادنته بقيادة التنظيم الارهابي واتصالاته بالموساد الاسراىلي ، ومخابرات خليجية يعتقد انها اماراتية وسعودية .

المصدر: RT

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *