أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اطلاق سبعة صواريخ كانيوشا باتجاه السفارة الامريكية في الخضراء اربعة منها سقط في محيط السفارة

اطلاق سبعة صواريخ كانيوشا باتجاه السفارة الامريكية في الخضراء اربعة منها سقط في محيط السفارة

كشفت خلية الاعلام الامني عن الخسائر التي وقعت نتيجة استهداف المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد فيما نددت كتائب حزب الله بتوقيت الهجوم واصفة اياه بانه اما ان يكون عمل متهور او انه من تنفيذ عملاء لادارة ترامب .

وذكر بيان خلية الاعلام الامني سقوط سبعة صواريخ بالمنطقة الخضراء وخارجها، مما ادى الى استشهاد طفلة واصابة 5 اخرين.
وقالت الخلية في بيان لها انه “لاحقاً لخبر سقوط الصواريخ ، حيث تبين أن عددها هو ٧ صواريخ اربعة منها سقطت في المنطقة الخضراء، والصواريخ الثالثة سقطت خارجها، احدهم سقط قرب مدينة الطب واخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو”.
واضافت ان “مكان انطلاقها كان من شارع الضغط في حي الامين الثانية، وقد أسفرت عن استشهاد طفلة وإصابة ٥ أشخاص. جميعهم مِن المدنيين”.
ولم تعلن اية جهة حتى الآن تبنيها لعملية القصف.
واصدرت كتائب حزب الله في العراق، الاثنين، بيانا بشأن قصف السفارة الامريكية في بغداد، ليلة أمس وقالت الكتائب في بيانها إن العملية التي استهدفت سفارة الشر الأمريكية بالأمس، وعلى الرغم من أنها ردة فعل طبيعية لأبناء الشعب العراقي الغيور، إلا أن توقيتها غير مناسب.
واضاف البيان أن توقيت هذه الضربة قد يتسبب بإحراج الحكومة العراقية.
وفي وقت سابق، قال معاون نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو علي البصري، إن تشكيلات الحشد الشعبي، لا علاقة لها بالجهات التي استهدفت السفارة الأميركية في بغداد.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد اعلنت يوم امس عن سحب جزء من قواتها في العراق بما يعادل 500 جندي قبل انتهاء فترة الرئيس الحالي دونالد ترامب في البيت الابيض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *