أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجبهة العراقية : العمل لاقالة الحلبوسي من رئاسة مجلس النواب ليس ثأرا شخصيا

الجبهة العراقية : العمل لاقالة الحلبوسي من رئاسة مجلس النواب ليس ثأرا شخصيا

قالت الجبهة العراقية، الثلاثاء، ان “الهدف من اقالة الحلبوسي هو اصلاح ادارة مجلس النواب وانقاذ القوانين التي مررت بعجالة من دون اكمال العدد القانوني للتصويت ومن التحركات لإقامة اقليم على اساس طائفي والتي يتحرك بشأنها الحلبوسي”.

وقالت النائب عن الجبهة العراقية هدى جار الله ان “التحركات لإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ليس ثار شخصي كما يروج لها الاخير وانما اصلاح مجلس النواب وخاصة الخلل في ادارة مجلس النواب”.
واضافت ان “هناك قوانين مررت على عجالة وتحوي من الاخصاء والمجاملات لايمكن السكوت عنها”، مشيرة الى ان “بعض القوانين مررت على انها تم التصويت عليها ولا يوجد بداخل الجلسة الاعداد الكافية من الاصوات التي وافقت عليها”.
واوضحت جار الله ان “بعض القوانين سيجري التحرك عليها واصلاحها بعد الانتهاء من اقالة الحلبوسي لإصلاح المنظومة التشريعية ومن اي تحرك لإقامة اقليم على اساس طائفي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *